سيو ووكوميرس: 13 نصيحة أساسية لجذب العملاء

سيو ووكوميرس

هل ترغب في تحسين سيو ووكوميرس الخاص بك، لكنك لست متأكدًا من كيفية البدء؟ لكي تزدهر حقًا وتتفوق على المنافسة، تحتاج إلى إتقان فن تحسين محركات البحث  SEO.
إن تحسين محركات البحث لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك يعادل وجود شخص يقف في كل زاوية شارع في العالم الحقيقي، ويدير لافتات تحمل اسم متجرك واتجاهه.

إذا لم تقم بتحسين متجر سيو ووكوميرس الخاص بك لتحسين محركات البحث، أنت تفوت الكثير من المبيعات، في هذا المقال ستتعرف على دليل تحسين  سيو ووكوميرس لمساعدتك على تحسين المتجر الخاص بك والحصول على المزيد من العملاء، كما نتناول العديد من النصائح المهمة لتحسين محركات البحث لمتجرك عبر الإنترنت ونجعلها سهلة الفهم.

ما هو ووكومرس؟

ووكوميرس هو مكون إضافي للتجارة الإلكترونية مفتوح المصدر مصمم لـ WordPress، يتيح لك الاستفادة من أقوى نظام لإدارة المحتوى (CMS) واستخدامه لتشغيل متجر عبر الإنترنت.

نظرًا لطبيعة المصدر المفتوح، يمكنك تخصيص كل جانب من جوانب متجرك وإنشاء ملحقات مخصصة بسهولة.

يعتبر ووكوميرس واحد من أكثر حلول التجارة الإلكترونية شيوعًا على مستوى العالم، ويشمل العديد من الميزات التي تجعله سهل الاستخدام حتى للمبتدئين كما هي أداة طيعة لذوي الخبرة.

هل ووكومرس صديق لمحركات البحث (SEO)؟

ووكومرس صديق جدًا لسيو، إنه يعمل على ووردبريس والذي يعد في حد ذاته متوافقًا مع المعايير وجيدًا لتحسين محركات البحث ومع ذلك، يمكنك بالتأكيد استخدام المكونات الإضافية والتقنيات لتحسين محركات البحث لمنتج ووكومرس.

عندما تبدأ متجرًا عبر الإنترنت باستخدام ووكومرس، إن الأمر متروك لك لإضافة أشياء مثل السمات والمنتجات وأوصاف المنتج وصفحات المنتج والصور والمحتويات الأخرى إلى متجرك، أنت مسؤول عن تحسين كل المحتوى الإضافي الذي تضيفه.

نصائح لتحسين سيو ووكوميرس

يعد سيو ووكوميرس عملية مستمرة، وسوف تحتاج إلى الاستمرار فيها لرؤية النمو بشكل ثابت في حركة المرور والمبيعات في محرك البحث الخاص بك، وهذه نصائح من المسوقون المبدعون لتحسين سيو ووكوميرس الخاص بمتجرك.

1.البحث عن الكلمه الرئيسيه:

حدد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجاتك باستخدام أدوات مثل Google Keyword Planner أو SEMrush أو Ahrefs.

استخدم كلمات رئيسية طويلة مخصصة لمنتجاتك ولها منافسة أقل، لأنه عند التسوق عبر الإنترنت، يكتب الأشخاص استعلامات بحث تفصيلية بدلاً من استعلامات بحث عامة.

2.تحسين عناوين المنتجات:

قم بتضمين كلماتك الرئيسية المستهدفة بشكل طبيعي في عناوين المنتجات وأوصافها، واكتب أوصاف منتج فريدة ومقنعة تسلط الضوء على الميزات والفوائد، ومن المهم إضافة كلمات رئيسية طويلة في عنوان منتج ووكوميرس، تساعد محركات البحث في العثور عليك وتصنيفك أعلى من منافسيك، وإليك مثال:

عنوان ممل: محفظة جلدية للرجال من ماركة “كذا”.

عنوان يناسب سيو ووكوميرس: محفظة جلدية بنية ثنائية الطي للرجال – جودة عالية مصممة من أجل المتانة

في العنوان المحسّن لتحسين محركات البحث، نذكر الكلمات الرئيسية الطويلة مثل الطي المزدوج والبني والمتانة، وكل الأشياء التي سيبحث عنها الأشخاص عند البحث عن “محفظة جلدية للرجال”.

3.تحسين أوصاف المنتجات:

على الرغم من عدم عرض هذا الوصف على موقع الويب الخاص بك، إنه سيظهر أسفل عنوان المنتج الخاص بك على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). 

يتعين عليك التأكد من استخدام هذا الوصف عند تحسين سيو ووكوميرس لتوفير سبب مقنع للمستخدمين للنقر على منتجك وعرضه، فكر في هذا باعتباره عرض مبيعات من سطر واحد.

ولا تنس استخدام نفس الكلمات الرئيسية التي استخدمتها في عنوان SEO الخاص بالمنتج، سيؤدي هذا إلى تعزيز فرصك في التصنيف لتلك الكلمات الرئيسية المستهدفة.

4.تحسين صور المنتج:

يتحول العديد من العملاء إلى البحث عن الصور للعثور بسرعة على المنتجات التي يبحثون عنها، لذلك يجب الاهتمام بتحسين سيو المنتجات.
سيو الصور هو جزء من  سيو ووكوميرس، حيث تستخدم جوجل الذكاء الاصطناعي والتعرف على الصور والخوارزميات الأخرى لمساعدة المستخدمين في العثور على الصور التي يبحثون عنها.

أهم شيء يمكنك القيام به للحصول على حركة المرور من بحث الصور من جوجل هو إضافة علامة بديلة لجميع الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك.

 استخدم أسماء ملفات وصفية لصور منتجك، وأضف نصًا بديلًا إلى صورك باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة، النص البديل هو إحدى سمات HTML التي تسمح لأصحاب مواقع الويب بإضافة بعض النصوص مع صورهم، الغرض من هذا النص هو أن يتم عرضه عندما يتعذر على المتصفح جلب صورة.

تستخدم محركات البحث هذا النص البديل كعامل تصنيف في البحث عن الصور، يمكنك إضافة نص لوصف موضوع هذه الصورة بالتحديد.

5.عناوين URL صديقة لمحركات البحث:

عند تحسين سيو ووكوميرس في البداية، عند مرحلة الإنشاء يجب استخدام عناوين URL نظيفة وصديقة لمحركات البحث، كما يجب تخصيص الروابط الدائمة للمنتج لتشمل الكلمات الرئيسية.
استخدم عناوين URL الأساسية لمنع مشكلات المحتوى المكررة، وتأكد من فهرسة الإصدار المفضل لعنوان URL.

6.سرعة تحميل المتجر:

تعتبر جوجل سرعة موقع الويب أحد أهم عوامل التصنيف، وهذا يعني أن مواقع الويب الأسرع من المرجح أن تحصل على تصنيف أعلى من مواقع الويب الأبطأ، تعد مواقع الويب البطيئة أيضًا أمرًا سيئًا لعملك لأنها تؤثر على تجربة المستخدم وتكلفك أموالًا فعلية.

وفقًا لدراسة حالة StrangeLoop، يمكن أن يؤدي التأخير لمدة ثانية واحدة في وقت تحميل الصفحة إلى خسارة بنسبة 7% في التحويلات، و11% أقل من مشاهدات الصفحة، وانخفاض بنسبة 16% في رضا العملاء.

اختر مزود استضافة موثوقًا به، واضغط الصور، واستفد من التخزين المؤقت للمتصفح، وقلل من ملفات CSS وJavaScript لتحسين أوقات تحميل موقعك.

7.التنقل السهل لتحسين سيو ووكوميرس:

تأكد من وجود بنية تنقل واضحة وبديهية لموقعك، وأنشئ تسلسل هرمي منطقي مع الفئات الفرعية.
لا يعمل التسلسل الهرمي الواضح على تحسين تجربة المستخدم وحسب، بل يساعد أيضًا محركات البحث على فهم تنظيم منتجاتك، مما يساهم في تحسين محركات البحث.

سيو ووكوميرس

8.متجر متوافق مع الجوال:

تأكد من أن متجر ووكوميرس الخاص بك متوافق مع الأجهزة المحمولة، حيث يعد تحسين الأجهزة المحمولة أمرًا بالغ الأهمية لتحسين محركات البحث، لأن جوجل تضع في الاعتبار فهرسة الأجهزة المحمولة أولاً، لذا يعد التصميم سريع الاستجابة أمرًا ضروريًا.

9.تأمين موقعك باستخدام HTTPS:

يستهدف المتسللون دائمًا مواقع الويب العشوائية بهجمات القوة الغاشمة وحقن البرامج الضارة ومحاولات سرقة البيانات، ولمنع ذلك تحتاج إلى تشديد أمان متجر ووكوميرس الخاص بك.

كما تعتبر جوجل HTTPS عامل تصنيف، لذا تأكد من أن موقعك آمن، بإمكانك تثبيت شهادة SSL لتشفير البيانات المنقولة بين موقعك والمستخدمين.

10.آراء العملاء:

من ضمن سيو ووكوميرس أن تشجع العملاء على ترك تعليقاتهم حيث يمكنهم المساهمة في تحسين محركات البحث بشكل عام لموقعك، حيث يمكن للمراجعات الإيجابية تحسين معدلات النقر إلى الظهور وبناء الثقة.

لا تؤثر المراجعات الإيجابية على المشترين المحتملين فقط، بل تساهم أيضًا في تحسين محركات البحث لموقعك بشكل عام.

11.تكامل وسائل التواصل الاجتماعي:

دمج أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية لتشجيع المشاركة الاجتماعية.

في حين أن الإشارات الاجتماعية قد لا تؤثر بشكل مباشر على تحسين محركات البحث، إلا أن زيادة الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك وإفادة تصنيفات محرك البحث الخاص بك بشكل غير مباشر، وبالتالي تحسين سيو ووكوميرس.

12.تحديث المحتوى بانتظام:

محركات البحث تحب المحتوى الجديد، قم بتحديث أوصاف المنتج ومنشورات المدونة والمحتويات الأخرى بانتظام لتظهر لمحركات البحث أن موقعك نشط، حيث يشير هذا لمحركات البحث إلى أن موقعك نشط وملائم، مما قد يؤدي إلى تحسين تصنيفاتك.

13.المراقبة والتحليل:

الجزء الأكثر أهمية في استراتيجية تحسين سيو ووكوميرس الفعال هو البيانات، أنت بحاجة إلى معرفة من أين يأتي المستخدمون، وكيف عثروا على متجرك، وما هي المنتجات التي نظروا إليها، وماذا يفعلون على موقع ووكوميرس الخاص بك.

استخدم أدوات مثل Google Analytics وGoogle Search Console لمراقبة أداء موقعك، لذا قم بتحليل البيانات لتحديد مجالات التحسين وتتبع تأثير جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك.

خاتمة

يعد إتقان سيو ووكوميرس عملية مستمرة تتطلب نهجًا استراتيجيًا وجهودًا مستمرة، من خلال تنفيذ هذه النصائح، يمكنك تحسين رؤية متجرك عبر الإنترنت، وجذب حركة المرور الطبيعية، والبقاء في المقدمة في مشهد التجارة الإلكترونية التنافسي، وتذكر أن تحسين محركات البحث (SEO) لا يقتصر على إرضاء محركات البحث وحسب، بل يتعلق أيضًا بإنشاء تجربة سلسة وجذابة لعملائك.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!