دراسة جدوى تطبيق مرسول من خلال 4 عناصر فقط

دراسة جدوى تطبيق مرسول

 

 

تقوم فكرة  دراسة جدوى تطبيق مرسول والتطبيقات المشابهة له على إنشاء تطبيق يسمح للمؤسسات والشركات والأفراد بعمل منصة تتيح لهم تقديم الطلبات إلى من يحتاج إليها، بمجرد الطلب عبر التطبيق.

 

ويجدر الإشارة إلى أن العاملين بالتطبيقات من نوعية مرسول لا يعتبروا موظفين تابعين إلى التطبيق ذاته بشكل مباشر ولكن يمكن اعتبارهم عاملين لصالح أنفسهم وبإستخدام مركباتهم ووسائل مواصلاتهم الخاصة كما هو الحال بالنسبة لكباتن أوبر وكريم وغيرهم نظير عمولة تقدم للتطبيق والمتبقي يرجع للقائم بالتوصيل.

 

ونرى في سبيل الإجابة على تساؤل كم نسبة الربح في مرسول؟ ومن خلال دراسة جدوى تطبيق مرسول أن معدل الأرباح ذاته يتحكم فيه بشكل ما كمية الطلبات وأوقات طلبها، مع وجود إمكانية السداد بشكل إلكتروني من خلال البنوك المختلفة، وتقييم الخدمة في سبيل التطور للوصول لأعلى مستويات الجودة والسمعة الطيبة.

 

ويمكن حصول مثل هذه التطبيقات وفقا ل دراسات جدوي مشروعات على الأرباح من مصادر شتى مختلفة عن خدمة التوصيل ذاتها منها تخصيص المساحات الإعلانية وغيرها.  

 

فكرة مشروعات التوصيل

 

بفعل ما يشهده العصر الحديث من تطور تكنولوجي بالإضافة إلى ما يواجهه العالم من اتساع سوق التجارة الإلكترونية انطلاقا من فترة جائحة كورونا التي اقتضت التزام العملاء منازلهم قدر الإمكان واعتمادهم على التطبيقات الإلكترونية في تلبية الاحتياجات الأساسية حيث الطلب عن طريق التطبيقات والمنشآت المتاحة وانتظار وصوله في المنزل للحماية من الفيرس.  

 

وكان من أبرز تطبيقات التي شهدت رواجا كبيرا في تلك الفترة هو تطبيق مرسول مما حفز العديد من المستثمرين على التساؤل حول كيفية إجراء دراسات جدوى على غرار دراسة جدوى تطبيق مرسول حيث بلورة مزيد من المنصات والتطبيقات المشابهة لتيسير عمليات تقديم الخدمات والتشريع من وتيرتها والمساهمة في تحقيق مزيد من الأرباح عن طريقها.  

 

كيف تنشئ تطبيق مشابه لمرسول؟

 

ان عملية إنشاء تطبيق على غرار مرسول تتطلب إجراء دراسات وتحليلات إيجابية يتجلى من خلالها مدى قابلية الفكرة لتحقيق الربح والنجاح.

 

إذ يتم من خلال هذه التحليلات والتي تعرف باسم دراسات الجدوى وبالنسبة لموضوع مقالنا هي بالتحديد دراسة جدوى تطبيق مرسول  معرفة طلبات السوق وتحديد نوعية الخدمات او المنتجات الأكثر طلبا والتي من المتوقع أن يحتاج العملاء إليها مما يعمل على ذلك المنوال على مساعدتك في  تحقيق مزيد من الربح المالي والنجاح.

 

ومن خلال سطور مقالنا نسعى إلى توفير قاعدة مرتبة من البيانات والتي تم تجهيزها وبنائها بشكل منظم بهدف المعاونة على تحقيق كل ما هو أفضل دائمًا، بواسطة  الخطة التسويقية الامثل لديك.

 

وبدون أدنى شك فإن المتاجر الإلكترونية من شأنها أن تحقق أرباح مالية وفيرة ولاسيما في ظل  اعتماد العالم على التقنيات العصرية بشكل أكبر، ومن الأمور المتوقعة هي استطراد  التجارة الإلكترونية في تحقيق النجاح الغير مسبوق خلال الفترات التالية ولذلك يجدر السعي دائما إلى  توفير خطة مستقبلية مثالية  للتعامل معها بحكمة.

 

دراسة جدوى تطبيق مرسول (نجاح مشروعك يبدأ بتلك الخطوة)

 

في ظل ازدياد البحث الدائم عن تطبيقات التوصيل المختلفة وفي حال إنك واحدا من الراغبين في  تدشين مثل هذا المشروع وتود حقا أن تعرف كيف تم إجراء دراسة جدوى تطبيق مرسول حتى تعمل على تطبيق الخطوات على مشروع مشابه وتبدأ بطرح سؤال  كيف اخذ اكثر من طلب في مرسول؟ الخاص بي فإننا نبذل قصارى جهودنا من خلال هذا المقال لتسهيل هذه المهمة عليك حيث نسعى إلى تقديم  كافة المعلومات اللازمة إليك لترشح أفضل الممارسات والجهات التى تستطيع الاعتماد عليها في المشروع الخاص بك.

 

عناصر  دراسة جدوى تطبيق مرسول

 

في حال أنك تفكر بشكل جاد في مسألة تنفيذ مشروع لتوصيل الطلبات إلى المنازل إليك فيما يلي 

مراجعة سريعة لأهم عناصر  دراسة جدوى تطبيق مرسول والتطبيقات المشابهة له.

 

حيث توفر لك  دراسة جدوى تطبيق مرسول استراتيجية فعالة وقوية ، تتضمن أبرز متطلبات المشروع، من تقنيات ومعدات من شأنها المساهمة في  إتمام المهام  المنشودة داخل المشروع، والتي تعتبر بمثابة آليات فعالة يمكن استعمالها من أجل استهداف قوي ومضمون للجماهير والعملاء ويعمل على المساهمة في تعزيز تنافسية وانتشار المشروع.

 

ومن أهم عناصر دراسة جدوى مشروع

 

أولًا: الموقع والمساحة

 

وكما يتجلى من دراسة جدوى تطبيق مرسول لا يوجد حاجة ماسة لاختيار موقع راقي من أجل تنفيذ المشروع أو الحرص على أن يكون المقر قريبا من الأسواق التجارية كغيره من المشروعات.

ولكن القاعدة الأساسية في الأمر  وجود مكان لادارة المشروع وغرفة تضم فريق التسويق والعلاقات العامة.

 

ثانيًا: معدات وتجهيزات المشروع

 

لا شك أن مقر مشروع تطبيق التوصيل مثله كغيره يحتاج إلى مجموعة من التجهيزات اللازمة لإكمال الأعمال على النحو المنشود ويتعين من خلال دراسة جدوى تطبيق مرسول وغيره من التطبيقات الأخرى رصد هذه المتطلبات وتكوينها جميعا من أجل توفيرها وفق ما يتماشى مع الميزانية المتاحة.

 

ثالثًا: استراتيجية التوصيل 

 

يستطيع المشروع تحقيق النجاح اعتمادا على مدى احترافية الاستراتيجيات والخطط المرسومة، قبل بدء التنفيذ وذلك نتيجة لأن المشروع يستوجب توافر المهارة والقدرة العالية في جذب  أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة، بحيث يمكن الاتفاق مع الجهات التي تتوافر لديها متطلبات العملاء وإبرام العقود مع كبرى الشركات والمتاجر والصيدليات والمطاعم ….. إلخ التي تتيح توصيل الطلبات إلى العملاء.

 

رابعًا: الدعاية والتسويق للمشروع

 

في حال افترضنا أن ما يتجاوز معدل ٧٠% من نجاح أي مشروع من المشروعات يستند إلى مدى فعالية وقوة  الخطة التسويقية المتبعة وقابلية التعاقد مع كبرى الشركات والمتاجر التي تتيح إمكانية التوصيل إلى المنازل لن نكون مبالغين إيذاء هذه الفرضية، حيث تساعد خطط الدعاية  القوية على انتشار المشروع والفوز بثقة مزيد من العملاء أيضا.

 

فإذا كنت تسعى إلى دراسة تشبه دراسة جدوى تطبيق مرسول يتعين تضمينها بند إبرام العقود مع عدد من الشركات والمحلات التجارية الناجحة والكبيرة التي تحمل على عاتقها توصيل منتجاتها للعملاء ولا مانع لديها أن تتساءل كيف اضم مطعمي في مرسول؟ ، وهذا ما يعتبر  في حد ذاته أمر تنافسي ومن شأنه أن يجعل مشروعك يصل إلى ذروة نجاحه ومن ثم تتمتع بجني مزيد من الأرباح.

 

ختام

 

تعتبر مشروعات توصيل الطلبات من بين أكثر المشروعات ربحًا ونجاحًا إذ تستهدف توفير طاقات وأوقات العملاء المبذولة في سبيل الحصول على متطلباتهم الأساسية وإكمال أنشطتهم وأعمالهم في ظل عدم امتلاك الوقت الكافي أو القدرة لتلبية أهم المتطلبات اليومية.

 

وبالتالي فإن دراسة الفكرة  وإعداد دراسة جدوى لها على غرار  دراسة جدوى تطبيق مرسول كان ضرورة واجبة تلقى لكونها تلقى استحسان وتشجيع مختلف طبقات المجتمع نظرا لكونه لا يتطلب رسوم مبالغ فيها أو مكان له مواصفات خاصة وفريدة من نوعها، مما يجعله قابل للانشاء على سبيل مشروع استثماري  أو الاستخدام بوصفه وسيلة مريحة لتلبية الطلبات الأساسية.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

عمل دراسة جدوى لمشروع صغير

10 خطوات لـ عمل دراسة جدوى لمشروع صغير

يعتبر عمل دراسة جدوى لمشروع صغير مرحلة أساسية لتحقيق النجاح والاستدامة في عالم ريادة الأعمال، لأن المشروع الصغير يحمل في طياته إمكانيات هائلة للنمو والتطور. 

Read More »
عمل دراسة جدوى

8 خطوات لـ عمل دراسة جدوى:

تعتبر عمل دراسة جدوى من الخطوات الحيوية والضرورية في رحلة إطلاق المشاريع والاستثمارات، حيث تمثل البوصلة التوجيهية التي تسهم في تحليل الفرص وتقدير الإمكانيات والتحديات،

Read More »
error: Content is protected !!