تعرف على أسعار إعلانات انستقرام 2023 !

أسعار إعلانات انستقرام

ما هي أسعار إعلانات انستقرام Instagram لعام 2023 ؟ يدور هذا السؤال في أذهان العديد من المستخدمين وذلك نظرا لما يتمتع به تطبيق انستقرام من شهرة واسعة بوصفه أحد وسائل التواصل الاجتماعي التي تلقى اهتمام الملايين من المستخدمين حول العالم.

 

حيث يستخدم في مشاركة الأحداث اليومية والتفاعل مع الجماهير من مختلف البلدان العربية والأجنبية وبالتالي فإن استخدام ميزة اعلانات انستقرام من شأنها أن تساهم على نطاق واسع في ربح المزيد من الأموال  واكتساب الشهرة الواسعة. 

 

وعلى ذلك سوف نسعى للتعرف على أسعار إعلانات انستقرام Instagram في عام 2023 والعوامل التي تساعد على التحكم في هذه الأسعار تبعا لطريقة الاعلان والعمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة مع الحفاظ على السعر منخفضة.

 

أسعار إعلانات انستقرام

 

يمكن الاعتماد عدة طرق متعددة في حساب أسعار إعلانات انستقرام وذلك ما يستند بالأساس على نوعية الاعلان المختار ، حيث يتاح خيارات فوترة عديدة تشبه فيس بوك إلى حد كبير .

 

وجدير بالذكر أن منصة انستقرام تتمتع بمعدل انتشار عال فيما يتعلق بالإعلانات ومشاركتها وهذا قطعا يشير إلى أمر أن دفع قيمة أكبر يعني ظهور أكثر للإعلان الخاص بك.

 

كما أنه من المتعارف عليه أن أسعار إعلانات انستقرام بشكل عام أصبحت أعلى من تكلفة إعلانات فيسبوك والأمر نفسه فيما يتعلق بأعداد الجماهير المستهدفة من الإعلان وهناك طريقتين يعتمد عليهما في تحديد أسعار إعلانات انستقرام وهما: 

 

تكلفة النقرة لكل اعلان

 

وفي تلك الحالة يتم حساب التكلفة الخاصة بكل نقرة على حدى، وهنا يتم وضع جميع النقرات التي تتم في الاعلان في الحسبان وليس النقرات على الروابط فحسب بما يشتمل عليه هذا من ردود أفعال ومشاركات وتعليقات، ويتم الدفع فقط عند ملاحظة المعلن نشاط الإعلان الخاص به ومدى التفاعل معه إذ يتراوح سعر النقرة بين 0.20 :  2 من الدولارات.

 

تكلفة الألف ظهور للإعلان

 

وهناك طريقة أخرى لحساب أسعار إعلانات انستقرام وهو الدفع مقابل كل الف ظهور للإعلان، إذ يقوم المعلن في تلك الحالة بدفع التكلفة طبقا لكل ألف ظهور يحصل عليه إعلانه بمعنى مجرد الظهور فقط على شاشات المستخدمين وتقدر تكلفة هذه الطريقة في المتوسط حوالي 6.70 دولارات لكل ألف مرة ظهور إذ أن المعلن يحاسب على اعلانه بمجرد ظهوره أمام ألف مستخدم.

 

العوامل المؤثرة على أسعار إعلانات انستقرام

 

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر في أسعار إعلانات انستقرام ولعلنا نلخص أبرزها في النقاط الآتية: 

 

  • الفئة العمرية.
  • الجنس.
  • الموقع الجغرافي.

 

آلية حساب الإنستقرام لتكلفة الإعلان

 

تقوم منصة انستقرام باتباع ذات المعايير التي تتبناها الشركة المالكة لها بشكل عام مع مختلف المنصات للقيام بحساب أسعار الاعلانات والتي تتحكم فيها عدة متغيرات منها: 

 

  • سعر العرض المقدم.
  • مدى جودة الإعلان وملائمته للهدف المنشود منه.
  • المعدلات المقدرة للعمل.
  • الجمهور المستهدف.
  • المنافسة.
  • التوقيت.
  • المستوى.
  • تحسين العرض.

 

طرق الإعلان على الإنستقرام

 

قبل الاتجاه الى حساب أسعار إعلانات انستقرام يتعين التعرف على أنواع إعلانات انستقرام وهي أربعة طرق وآليات رئيسية يمكن اختيار أي منها للقيام بوضع إعلان على إنستقرام، وهي على النحو التالي:

 

١. الإعلان بطريقة الصور

 

ويعتبر هذا النمط من الإعلانات من أصعب الأنواع المتاحة للإعلان عبر إنستقرام وذلك يعزى لما يتطلبه من تميز بالقدر الكافي وقابلية لشد انتباه الجماهير  واستقطابهم.

 

٢. الإعلان بطريقة الفيديو

 

ويمكن اعتبار هذه الطريقة من أكثر الطرق فاعلية وتأثير على منصة انستقرام لكونها أكثر قدرة على شد الجماهير من المستخدمين.

أسعار إعلانات انستقرام
كيف احدد سعر الاعلان؟، أنواع إعلانات انستقرام، عمل اعلان ممول على الانستقرام مجانا

٣. الإعلان بطريقة الألبوم

 

وتعتبر مزيج ما بين الصور  والمقاطع وتلي الإعلان بطريقة الفيديو بالنسبة للتصنيف كأحد أكثر  اعلانات انستقرام فعالية.

٤. الإعلان بواسطة الستوري

 

ويمكن اعتبار أن الإعلان من خلال ستوري من أكثر طرق الإعلان ملائمة للأفراد الذين لم يضعوا أسعار إعلانات انستقرام في الحسبان وبالتالي لم يقوموا بتخصيص ميزانية مناسبة للإعلان عبر انستقرام إلا أنه رغم ذلك يمتلك نتائج ممتازة ويمكن اعتبار هذه الطريقة بمثابة عمل اعلان ممول على الانستقرام مجانا .  

 

كيفية تحديد ميزانية مناسبة لإعلانات انستقرام

 

كيف احدد سعر الاعلان؟ يستطيع المعلن القيام بتخصيص ميزانية معينة للإعلان بصورة يومية أو أسبوعية أو شهرية … هكذا.

 

وفي حال اختيرت الميزانية اليومية بمعنى القيام بتحديد مبلغ معين للإنفاق اليومي نظير سعر الاعلان، على فرض وصول التكلفة لأقصى حد فحينها لن يتم القيام بعرض اعلانك.

 

وفي حالة القيام باختيار تنسيق الاعلان فتكون التكلفة الخاصة به لكل ألف ظهور حينها يتكلف يورو واحد فقط كميزانية يومية، ومن ثم يمكن اعتبار أسعار إعلانات انستقرام  من أكثر التكاليف انخفاضا، وهذا ما يقوم بجذب مزيد من المستخدمين وفي حالة اللجوء إلى استعمال تنسيقات مغايرة مثل النقرات مثلا فلا تتوقع أن تقل الميزانية عن خمسة يورو يوميا. 

 

وعند توافر رغبة حقيقية في توسيع الحملة الاعلانية عوضا عن أن تكون يومية فحينها يجب تحديد حد أقصى للإنفاق على الحملة مع حساب اجمالي ميزانية هذه الحملة الإجمالي التكلفة طبقا لأسعار الاعلانات وطريقة عرضها وتقديمها ومرات العرض الخاصة بها كذلك.

 

آليات الحفاظ على أسعار إعلانات انستقرام منخفضة

 

يمكن عن طريق تطبيق استراتيجيات عديدة المحافظة على أسعار إعلانات انستقرام في معدل منخفض بحيث يناسب ميزانيات المعلنين ولعل من أبرز هذه الاستراتيجيات: 

    

  • استعمال خاصية التسعير التلقائي

 

وفي حالة انك كمعلن لا تملك خبرة كافية فيما يخص الإعلان على انستقرام، يتعين عليك استخدام خاصية التسعير التلقائي لمساعدتك في زيادة أو تخفيض السعر  للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

الا انه قد يكون التسعير اليدوي أفضل، إلا أنك في هذه الحالة من المتوقع أن لا تمتلك معلومات أو خبرات سابقة تساهم في توضيح متوسط أسعار إعلانات انستقرام وهذا ما يسهم في حدوث عواقب وخيمة فيما يخص النتائج.   

  • تحسين حملة انسقرام الإعلانية

 

يمكن القيام بتحسين الحملة الإعلانية الخاصة بانستقرام عن طريق القيام بتحويل Conversions التي تعد من أفضل الطرق لضمان العمل على تحسين الحملة الإعلانية والحصول على نتائج مذهلة إلا أن تلك الطريقة لن تساهم في مساعدتك على تخفيض أسعار إعلانات انستقرام ولكنها سوف تساعد في الحصول على طريقة أفضل لإنفاق الميزانية على نحو أمثل.

  • اللجوء لاستخدام خدمة Set a Frequency Cap 

 

وهذه الخدمة من شأنها أن تفيد في تطوير وتحسين جودة وعرض اعلانات انستقرام بصورة أفضل

مما ينعكس بالإيجاب على تحسين مستوى الإعلانات على الإنستغرام بصورة ملحوظة.

 

بالإضافة إلى أن هذه الطريقة من طرق المحافظة على أسعار إعلانات انستقرام منخفضة، تسمح للمستخدم بتعيين هدف معين لحملتها عبر ما يدعى ال ‏Reach ، أو الوعي بالعلامة التجارية، وهذا ما يتيح لك إمكانية الحصول على خيار القيام بتحديد عدد مرات الظهور.

 

إذ يتم اختيار عدد مرات الظهور الخاصة بالإعلان سواء على مدار ثلاثة أو خمسة أيام، وهو ما يساهم في عدم شعور المشاهد بالملل أو تخطي الإعلان، إلى جانب مساعدته في الوصول إلى ميزانية أفضل لتخصيصها للإعلانات.

 

الخلاصة

 

يتجه العديد من الأفراد والشركات للإعلان على حسابات منصة انستقرام الخاصة بهم، إذ يمتلك هذا التطبيق قاعدة جماهيرية عريضة من المتابعين والمستخدمين النشطين وهذا ما يجعله فرصة ذهبية للإعلان عن مختلف الخدمات والمنتجات.

 

وما يشجع على القيام بالإعلان عن طريق منصة انستقرام هو أسعار إعلانات انستقرام المنخفضة نسبيا والتي تساهم بدورها في الحصول على مزيد من العملاء المحتملين والفعليين بأقل التدابير الممكنة ودون حاجة إلى تخصيص ميزانية عالية فكل ما عليك هو القيام بنشر صورة أو فيديو أو الاثنين معا شرط ان يكون هذا المقطع أو هذه الصورة جذابة بالقدر الكافي.  

 

اراك تحمست لرفع اعلانك الأول على انستقرام.. ماذا تنتظر انطلق الآن

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!