تصميم واجهة متجر سلة: 5 أسرار مهمة

تصميم واجهة متجر سلة

هل تتسائل عن كيفية تصميم واجهة متجر سلة لجذب العملاء وزيادة المبيعات؟
الهدف من تصميم التجارة الإلكترونية هو إنشاء واجهات لا تعيق تجربة التسوق الشاملة، لمساعدة العملاء على الوصول إلى مرحلة الدفع بسرعة أكبر ودون عناء.

هناك انحرافات قد يتخذها العملاء على طول الطريق (مثل استكشاف المنتجات ذات الصلة، وتصفح الفئات المختلفة، وحفظ العناصر في قائمة الرغبات، ولكن في أغلب الأحيان هذا هو المسار العلوي الذي تقوم بإنشائه وهو المسار الذي يسلكه العملاء بكثافة.

في هذه الحالة، من المهم بشكل خاص للمصممين عند تصميم واجهة متجر سلة التركيز على عناصر الواجهة التي يواجهها المتسوقون خلال هذه الرحلة، لأن إذا كان هناك أي احتكاك داخل واجهة المستخدم، فلن ترى فقط زيادة في الانحرافات غير المتوقعة عن المسار، ولكن المزيد من الارتداد من الموقع أيضًا.

لذلك، هذا ما ستركز عليه في هذه المقالة كيفية التأكد من أن واجهة المستخدم على طول رحلة المشتري جذابة وبديهية وجذابة وخالية من الاحتكاك.

طريقة تصميم تصميم واجهة متجر سلة

إليك أهم أسرار أساسيات تصميم واجهة مستخدم لمتجر سلة، يقدمها لك المسوقون المبدعون.

1. قم بإنشاء نظام تنقل متعدد الأوجه يتبع المتسوقين 

كان هناك وقت كانت فيه مواقع التجارة الإلكترونية تحتوي على قوائم ضخمة كان على المتسوقين فرزها للعثور على فئات المنتجات والفئات الفرعية والفئات الفرعية المرغوبة.
على الرغم من أنك قد لا تزال تواجهها في الوقت الحاضر، إلا أن الخيار الأفضل هو التنقل الذي يتكيف مع رحلة المتسوق.

القائمة الرئيسية:

أول شيء يجب فعله عند تصميم واجهة متجر سلة هو تبسيط القائمة الأساسية بحيث تحتوي على مستوى واحد فقط أسفل رؤوس الفئات الرئيسية، على سبيل المثال يتم تنظيم جميع فئات المنتجات ضمن “المتجر” بشكل أنيق تحت عناوين مثل “النساء” و”الرجال”.

الاستثناءات الوحيدة هي فئات “الوافدون الجدد” و”الأقنعة وأغطية الوجه” المصحوبة بالصور، لذا فهي تستحق تسليط الضوء عليها (دون تشتيت الانتباه كثيرًا).
قم بتسليط الضوء على العناصر الأكثر مبيعا أو الموسمية، وتمييز العروض الترويجية، مثل عرض أي مبيعات أو خصومات أو عروض ترويجية جارية بألوان مميزة عند تصميم واجهة متجر سلة.

كيف يمكن للمصمم حفاظ على موقع الهاتف المحمول منظمًا؟

بدلاً من تقليص قائمة سطح المكتب إلى قائمة يحتاج المتسوقون إلى الضغط عليها وتكبيرها ، يمكن عمل قائمة تتكيف مع شاشة الهاتف المحمول.

يتطلب الأمر بضع نقرات أكثر من موقع سطح المكتب، ولكن لا ينبغي أن يواجه المتسوقون مشكلة في ذلك نظرًا لأن القائمة لا تتعمق كثيرًا (مرة أخرى، هذا هو السبب في أننا لا نستطيع استخدام القوائم الضخمة بعد الآن).

في صفحة نتائج المنتج:

إذا كنت تقوم بإنشاء وتصميم واجهة متجر سلة لعميل لديه مخزون معقد (أي الكثير من المنتجات وطبقات الفئات)، فستحتاج صفحة نتائج المنتج إلى نظام التنقل الخاص بها.

لمساعدة المتسوقين على تضييق نطاق عدد المنتجات التي يرونها في المرة الواحدة، يمكنك تضمين هذين العنصرين في تصميم هذه الصفحة:

  • مرشحات لتضييق النتائج حسب مواصفات المنتج.
  • الفرز لطلب المنتجات بناء على أولويات المتسوقين.

بينما يمكنك تخزين المرشحات الخاصة بك في الشريط الجانبي الأيسر، فإن التصميم المحاذي أفقيًا فوق النتائج يعد خيارًا أفضل.

يتيح لك تصميم واجهة متجر سلة الموفر للمساحة عرض المزيد من المنتجات مرة واحدة، وهو أيضًا خيار أكثر ملاءمة للجوال.

ضع في اعتبارك أن الاتساق في تصميم واجهة المستخدم أمر مهم للمتسوقين، خاصة وأن المزيد منهم يتبعون نهجًا شاملاً للتسوق، من خلال تقديم عوامل التصفية/خيارات الفرز بشكل متسق من جهاز إلى جهاز، ستنشئ تجربة أكثر راحة وقابلية للتنبؤ بها في هذه العملية، أيضًا قم بتحسين موقع الويب لأوقات تحميل سريعة لتحسين تجربة المستخدم.

تصميم واجهة متجر سلة

مسارات التنقل والبحث: 

مع تعمق المتسوقين في موقع التجارة الإلكترونية، فقد يظلون بحاجة إلى المساعدة في التنقل، هناك عنصران للتنقل في واجهة المستخدم سيساعدانهما.

من الأفضل استخدام هذا على مواقع الويب التي تحتوي على فئات تحتوي على فئات فرعية على فئات فرعية، كلما ابتعد المتسوقون أكثر فأكثر عن صفحة نتائج المنتج وزادت سهولة استخدام المرشحات والفرز، زادت أهمية مسارات التنقل.

ومن ناحية أخرى، يعد شريط البحث عنصر تنقل يجب أن يكون متاحًا دائمًا، بغض النظر عن النقطة التي يتواجد فيها المتسوقون في الرحلة، وهذا ينطبق على المتاجر بجميع أحجامها أيضًا عند تصميم واجهة متجر سلة.

الآن، سيساعد شريط البحث بالتأكيد المتسوقين الذين ليس لديهم الوقت الكافي، أو لا يمكنهم العثور على ما يحتاجون إليه أو يريدون ببساطة اختصارًا لمنتج يعرفون أنه موجود بالفعل، ومع ذلك فإن شريط البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يمكنه التنبؤ بشكل فعال بما يبحث عنه المتسوق هو خيار أكثر ذكاءً.

حتى إذا لم ينته المتسوق من إدخال عبارة البحث الخاصة به، فسيبدأ شريط البحث هذا في تقديم الاقتراحات، وعلى اليسار توجد الكلمات الرئيسية المتطابقة، وعلى اليمين توجد المنتجات الأكثر مطابقة.
الهدف النهائي هو تسريع بحث المتسوقين وتقليل أي ضغط أو ضغط أو إحباط قد يشعرون به.

2. اعرض التفاصيل الأكثر صلة بالموضوع كلها على صفحات المنتج 

خذ في اعتبارك عند تصميم واجهة متجر سلة كلما زاد الوقت الذي يقضيه الزائرون في البحث عن تفاصيل ذات صلة بالمنتج، زادت فرصة استسلامهم وتجربة متجر آخر.

كما يعد الشحن وحده نقطة شائكة كبيرة للعديد من المتسوقين، ولسوء الحظ، تنتظر العديد من مواقع التجارة الإلكترونية حتى الخروج لإعلامهم بتكاليف الشحن والتأخير.

هذه ليست التفاصيل الوحيدة التي يرغب المتسوقون الرقميون في معرفتها مسبقًا، يريدون أيضًا أن يعرفوا عن:

  • سياسة الإرجاع والاسترداد.
  • شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية.
  • خيارات الدفع المتاحة.
  • خيارات الشراء والالتقاط متعددة القنوات.

ولكن كيف من المتوقع أن تتناسب مع كل هذا في الشاشة الأولى؟ سنعرف فس الخطوات المقبلة.

3. اعرض عمل ترويجي مدته 30 ثانية فوق الجزء المرئي 

ليس عليك الضغط على كل التفاصيل المتعلقة بالمنتج في الجزء المرئي من الصفحة، ولكن يجب أن يكون المتجر قادرًا على بيع المنتج بما هو موجود في تلك المساحة فقط.

ومع نقل معرض الصور إلى الجانب الأيسر من الصفحة، يمكن تخصيص الباقي لملخص المنتج، نظرًا للحجم المتغير لخطوط الرأس بالإضافة إلى البنية الهرمية للصفحة، فمن السهل متابعتها.

بناءً على كيفية تصميم واجهة متجر سلة، يمكنك معرفة أن أهم التفاصيل هي:

  • اسم المنتج.
  • سعر المنتج.
  • محدد حجم المنتج.
  • أزرار الإضافة إلى الحقيبة وقائمة الرغبات.
  • معلومات التسليم والمرتجعات (التي تظهر بدقة في سطر واحد).
  • يمكن وضع بقية تفاصيل المنتج فوق الطية بفضل الأكورديونات المستخدمة لطيها وتوسيعها.

إذا كانت هناك تفاصيل مهمة أخرى قد يحتاج المتسوقون إلى اتخاذ قرار بشأنها – مثل مراجعات المنتجات أو دليل المقاسات – فقم بإنشاء روابط في الجزء العلوي من الصفحة تنقلهم إلى الأقسام ذات الصلة في أسفل الصفحة.

4. جعل عناصر واجهة المستخدم الإضافية صغيرة 

حتى لو كنت قادرًا على تقديم وصف المنتج بإيجاز، فإن عناصر المبيعات والتسويق الإضافية مثل النوافذ المنبثقة وأدوات الدردشة والمزيد يمكن أن تصبح مزعجة تمامًا مثل صفحات المنتج الطويلة.

5. اجعل متغيرات المنتج سهلة التحديد قدر الإمكان 

بالنسبة لبعض المنتجات، لا يوجد قرار يجب على المتسوق اتخاذه سوى: “هل أرغب في إضافة هذا المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بي أم لا؟”

بالنسبة للمنتجات الأخرى، يتعين على المتسوقين تحديد متغيرات المنتج قبل أن يتمكنوا من إضافة عنصر إلى سلة التسوق الخاصة بهم، عندما يكون الأمر كذلك، فأنت تريد أن تجعل هذه العملية خالية من االإرهاق قدر الإمكان، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان حدوث ذلك مثل: 

  • السماح للمستخدمين بالخروج دون إنشاء حساب.
  • عرض بوضوح خطوات عملية الدفع.

ملحوظة:

إذا كنت تريد إزالة كل الاحتكاكات من هذا الجزء من عملية التسوق عبر الإنترنت، فتأكد من التوصل إلى تصميم واجهة متجر سلة مميزة للمتغيرات غير المتوفرة أو التي نفذت من المخزون.

خاتمة:

هذا ما نحتاج إلى تذكره عند تصميم واجهات المستخدم الرئيسية عند تصميم واجهة متجر سلة.
بالطبع، يجب أن يكون متجر عميلك جذابًا ولا يُنسى، لكن عناصر واجهة المستخدم التي تحرك المتسوقين عبر الموقع لا ينبغي أن تجعلهم يتوقفون، لذا يجب أن تكون البساطة وسهولة الاستخدام على رأس أولوياتك عند تصميم الرحلة الرئيسية للمتسوقين لدى عميلك.
قم بجمع تعليقات المستخدمين وبيانات التحليلات بانتظام لإجراء تحسينات مستمرة على تصميم ووظائف متجرك عبر الإنترنت، واستعين بالخبراء في المسوقون المبدعون لمساعدتك في تصميم متجر سلة.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!