لا يفوتك: 7 فوائد لـ تصميم شعارات للعلامات التجارية 

تصميم شعارات

إذا كان تصميم شعارات بعض العلامات التجارية يبدو غير احترافي، فسيتساءل الناس بلا شك عن مدى قدرتك على تقديم منتجاتك وخدماتك، هل سبق لك أن ضغطت على زر الرجوع أو فضلت شركة على أخرى لمجرد أنها تبدو أكثر احترفية؟

تعتبر الشعارات جزءًا أساسيًا من هوية العلامة التجارية، حيث تمثل الرمز البصري الذي يميز العلامة ويحمل في طياته الكثير من المعاني والقيم، إليك استعراض لأهمية تصميم الشعارات ودورها في بناء هوية قوية للعلامة التجارية.

 فوائد تصميم شعارات للعلامات التجارية

يعمل الشعار المصمم جيدًا على بناء الثقة من خلال التحقق من احترافك وحث الأشخاص على البقاء في مكانك،إنه يخبر العملاء المحتملين من أنت وماذا تفعل وكيف يفيدهم ذلك، وإليك 7 فوائد أخرى لـ تصميم شعارات مميزة للعلامات التجارية.

 1. تمييز العلامة التجارية:  

 تساعد الشعارات في تمييز العلامة التجارية عن غيرها في سوق المنافسة المتزايدة، عندما يكون لدى العلامة شعار فريد ومميز، يصبح من السهل للمستهلكين التعرف على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها العلامة.

الشعارات هي نقطة تحديد الهوية؛ إنها الرمز الذي يستخدمه العملاء للتعرف على علامتك التجارية، من الناحية المثالية، تريد من الأشخاص أن يربطوا على الفور بين رؤية شعارك وذاكرة ما تفعله شركتك – والأهم من ذلك، كيف يشعرون بذلك.

نظرًا لأن الشعار الجيد هو عنصر بصري وممتع من الناحية الجمالية، فإنه يؤدي إلى تذكر إيجابي لعلامتك التجارية، وهو ما قد لا يفعله اسم شركتك وحده.

 2. تصميم شعارات لـ بناء الهوية:  

الشعار هو جزء من هوية العلامة، ويساهم في بناء صورة تميزية ومتميزة للعلامة التجارية، يعكس الشعار القيم والرؤية التي تمثل العلامة، ويساهم في نقل هذه الرسالة بشكل فعال إلى الجمهور.

إن العلامة التجارية الناجحة تدور حول رواية قصة من شأنها التأثير على مشاعر العملاء – بكل وضوح وبساطة.

وعلى الرغم من أن تصميم الشعار ليس سوى جزء من العلامة التجارية للشركة، إلا أنه بمثابة الأساس للسرد الكامل الذي بنيت عليه العلامة التجارية.

الألوان والدرجات والخطوط – كل هذا يتم تحديده من خلال القصة التي تحاول سردها، وشعارك يمهد الطريق لهذه القصة.

ستتم ترجمة هذه العناصر لاحقًا من شعارك إلى جميع مواد علامتك التجارية – الترويسات وبطاقات العمل والصفحات المقصودة، سمها ما شئت – مما يؤدي إلى إنشاء هوية علامة تجارية ملموسة وقابلة للتسويق.

3. تصميم تصميم شعارات مميزة لتعزيز الاعتراف بعلامتك التجارية:  

 يلعب  تصميم شعار العلامة التجارية دورًا هامًا في تعزيز الاعتراف بالعلامة التجارية، عندما يتعرف الجمهور على الشعار ويراه بشكل متكرر، يصبح أكثر تمييزًا ويترتب عليه تعزيز ارتباط المستهلكين بالعلامة.

من المحتمل أن ينسى بعض جمهورك اسم نشاطك التجاري (لا تأخذ الأمر على محمل شخصي – إنها طبيعة بشرية)، لكنهم سيربطون شعارك على الفور بذكرياتهم عن علامتك التجارية، حيث شعارك يقود جمهورك إلى شركتك.

4. بناء الثقة عبر تصميم شعارات مهنية ومميزة:  

 تصميم شعار فعّال يساهم في بناء الثقة بين العلامة التجارية والمستهلك، يعكس الشعار المهنية والاهتمام بالتفاصيل، مما يشعر المستهلك بأن العلامة قائمة على أسس قوية وموثوقة.

مع نمو علامتك التجارية، سيصبح شعارك أكثر دراية بمجموعة واسعة من المستهلكين، وهذه المعرفة تخلق تصورًا بأنك جدير بالثقة ويمكن الوصول إليه.

فكر في الأمر، عندما تكون خارج المنزل لشراء معدات التمرين وتكتشف فجأة بنطالًا رياضيًا مع شعار Nike، فأنت جاهز للشراء على الفور، لماذا؟ لأنه مع ملابس نايكي، فأنت تعلم أنك في أيدٍ أمينة؛ نايكي هي علامة تجارية تثق بها، تُبنى الثقة على شعار مصمم جيدًا، ويتبعه الولاء للعلامة التجارية سريعًا.

بمجرد إعجابهم بك، سيبحث عنك عملاؤك مرارًا وتكرارًا – وشعارك هو الشيء الذي سيبحثون عنه أولاً.

تصميم شعارات

5. التواصل الفعّال:  

يمكن لشعار الشركة المصمم جيدًا أن ينقل كل شيء بدءًا من خلفية الشركة (احترافية ومريحة وممتعة) إلى مهمتها (الترفيه والكفاءة والابتكار) من خلال الرمز الصحيح أو الخط المناسب.

الشعارات تكون وسيلة فعّالة للتواصل، حيث يمكن للشعار أن ينقل رسالة معينة أو يحمل فكرة محددة بشكل سريع وسهل، يكفي أحيانًا نظرة سريعة إلى الشعار لفهم أهم مبادئ العلامة.

شعارك هو أول ما سيبحث عنه جمهورك عندما يرون أي اتصالات من علامتك التجارية، يجب أن يكون في مقدمة ومركز جميع المواد التسويقية الخاصة بك مثل بطاقات العمل والنشرات الإعلانية وما إلى ذلك.

إذا لم يكن لديك شعار (وشعار بارز)، فأنت تضيع فرصة لجعل عملك عالقًا في أذهان جمهورك، لذلك ابدأ حالًا في عملية تصميم شعارات، ويمكنك الإستعانة بفريق المسوقون المبدعون لمساعدتك في هذا الأمر لشعار احترافي ومميز.

6. الاستمرارية والتطور:  

الشعار جيد يحتفظ بقوته وجاذبيته على مر الزمن، وفي نفس الوقت يمكن تكييفه بسهولة مع التطورات في استراتيجية العلامة التجارية أو في سوق الأعمال.

عندما يتم تصميم شعارات، يجب أن يكون لديها قوة استمرارية، يعني ذلك أن يظل التصميم قويًا ومميزًا على مر الزمن دون أن يصبح قديمًا أو غير جاذب، ذلك يتطلب اختيار ألوان وأشكال تعبر عن الأسلوب الزمني وتظل جذابة وملائمة.

يجب على الشعار أن يحتفظ بالعناصر الرئيسية التي تميز العلامة التجارية، مثل الألوان والرموز المميزة. 

أما بالنسبة للتطور تتطلب الأسواق والاحتياجات التغيرات الدائمة، وبالتالي يجب أن يكون التصميم قابلًا للتطور. يمكن أن يكون هناك حاجة لتغيير بعض العناصر دون فقدان الهوية الأساسية للعلامة.

7. تصميم شعارات تلفت الإنتباه:

يمكن للشعار أن يجذب انتباه المشاهدين بسرعة وينقل القيم الأساسية للشركة بطريقة مثيرة للاهتمام، إن فترة الاهتمام القصيرة هذه – كما تعلمون، تلك التي تجعل المستهلكين يحكمون على عملك من خلال مظهره – يمكن أن تعمل لصالحك، إذا كان لديك شعار قوي يتحدث باسم شركتك.

في الوضع الحالي، لدى الشركات حوالي ثانيتين لإقناع العملاء المحتملين بأن منتجاتها تستحق أي اهتمام، لذلك بسبب المنافسة الشديدة تحرص الشركات على تصميم شعارات مميزة ولافته للانتباه.

مثال على قوة تصميم شعارات احترافية

دعونا نلقي نظرة سريعة على شركة نايكي على سبيل المثال، السووش هو مجرد سووش (لوجو شركة نايكي)، لكن ارتباطنا بهذا الرمز له علاقة برؤيتهم لجعل العالم مكانًا أفضل من خلال الجري، لقد حددت هذه الفكرة القوية علامتهم التجارية وشعارهم يوضح ذلك، مما يمكّن أعمالهم من الازدهار.

مع مرور الوقت ومع الكثير من التسويق المتسق للعلامة التجارية، يجب أن يفعل شعارك الشيء نفسه بالنسبة لشركتك، استثمر في تصميم شعارك، هذا هو الأمر الأكثر أهمية لزيادة مصداقيتك وجذب المستهلكين.

قم بـ تصميم شعارات قوية تبرز أمام المستهلكين، ويضمن أنهم يتذكرون علامتك التجارية، ويقيمون علاقات إيجابية معك، الشعارات لها ارتباط رمزي عميق مرتبط بذكريات الناس وعواطفهم.

خاتمة:

في الختام، يُظهر تصميم الشعارات دورًا حيويًا في بناء الهوية البصرية للعلامة التجارية، إن اختيار ألوان، أشكال، ورموز يتطلب اهتمامًا دقيقًا لضمان أن الشعار يحمل الرسالة المناسبة ويترك انطباعًا قويًا وإيجابيًا على الجمهور.

تصميم شعارات للعلامات التجارية مهم وأنت في حاجة إليه! خاصة إذا كنت تريد من الناس أن يعطوك المال ويخبروا العالم عنك، عندما تستثمر في علامتك التجارية، فإنك تمكن أعمالك الصغيرة من الازدهار.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!