9 تحديات تواجهك عند انشاء متجر سلة وحلها

انشاء متجر سلة

هل تريد انشاء متجر سلة؟
تنمو صناعة التسوق عبر الإنترنت بمعدل لا يصدق، وكذلك تحديات التجارة الإلكترونية، على سبيل المثال، أدى ظهور الرقمنة إلى تغيير الطريقة التي يعمل بها تجار التجزئة عبر الإنترنت، على الرغم من أن هذا النهج عبر الإنترنت قد جعل التسوق أسهل بالنسبة للمستهلكين، إلا أنه جلب أيضًا مشكلات فريدة لشركات التجارة الإلكترونية – مثل تحسين موقع الويب والخدمة عبر نقاط اتصال رقمية متعددة.
في هذا المقال سيرصد لك المسوقون المبدعون عدد من التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية، وكيفية حلها والتغلب عليها.

ما هي التحديات التي يمكن أن تواجهك عند انشاء متجر سلة؟

كلما توسعت التجارة الإلكترونية وتقدمت، كلما زادت التحديات في هذا المجال، وإليك أهم هذه التحديات وطرق حلها.

1. تقديم تجربة عملاء شاملة:

إحدى أكبر المشكلات التي يواجهها بائع التجزئة عبر الإنترنت بعد انشاء متجر سلة هي تحقيق تجربة عملاء فعالة متعددة القنوات، حيث يتوقع العملاء أن يتمكنوا من الوصول إلى علامتك التجارية من خلال أي عدد من نقاط الاتصال، مثل موقع الويب الخاص بك، والهاتف، والبريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، ومتجرك، والمزيد، لذلك يجب توحيد كل نقاط الاتصال هذه.

في الواقع، وفقًا لموقع ecomdash، فإن أي شركة لا تتجه نحو استراتيجية البيع بالتجزئة متعددة القنوات من المرجح أن تتخلف عن الركب.

والحل  لإنشاء إستراتيجية متعددة القنوات ناجحة، والتفكير في احتياجات العملاء المحتملة، وتنفيذ تقنية تجربة العملاء المناسبة، فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها لحل تحديات التجارة الإلكترونية من هذا النوع.

2.الحاجة إلى التحقق من الهوية عبر الإنترنت:

عندما يذهب زائر إلى موقع ويب للتجارة الإلكترونية ويقوم بالتسجيل، فأنت بحاجة إلى التأكد بطريقة أو بأخرى من أن هذا الشخص شرعي يريد الشراء. بهذه الطريقة، ستتجنب الحسابات الاحتيالية أو الروبوتات التي قد تؤدي إلى خسائر في الإيرادات (خاصة مع عمليات الشراء نقدًا عند التسليم (COD).

والحل أن تتخذ الخطوات المناسبة عند انشاء متجر سلة للتحقق من معلومات المتسوقين عبر الإنترنت، قم دائمًا بإرسال رابط التحقق عندما يقوم العميل بالتسجيل، مع عمليات الشراء عند التسليم، يمكن أيضًا إرسال مكالمة تلقائية إلى العميل لتطلب منه التحقق من صحة عنوان التسليم. استخدم أيضًا الأتمتة لتحديد أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني المزيفة وتحقق مما إذا كانت الرموز البريدية تتطابق مع الولاية/المدينة.

3. التفوق على المنافسة الواسعة:

التجارة الإلكترونية هي واحدة من الصناعات الأكثر تنافسية، يمكن للاختلافات في المعلمات المختلفة – التكاليف، والخدمة، وعمليات سلسلة التوريد، والمزيد – أن تحدث فرقًا كبيرًا للعملاء، حيث يعد الحصول على قاعدة عملائك والحفاظ عليها عند انشاء متجر سلة أحد أكثر تحديات التجارة الإلكترونية صعوبة في التغلب عليها.

على سبيل المثال، إذا أبرم أحد منافسيك شراكة مع أحد تطبيقات التوصيل، فقد يساعده ذلك في الحصول على حصة أكبر في السوق، وهذا حتى لو كانت أسعارك أو منتجاتك أفضل.

والحل أن تقوم بإجراء بحث شامل عن المنافسين والسوق لتطوير استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك. استثمر في العروض الترويجية للمساعدة في خلق حضور أفضل للعلامة التجارية.
وتذكر أن الشركات عبر الإنترنت التي لديها برامج ولاء العملاء، في المتوسط، تحقق ربحية أكثر بنسبة 88 بالمائة من تلك التي لا تقدم هذه البرامج.

انشاء متجر سلة

4. الحاجة إلى تجديد أساليب البيع

إحدى مشكلات خدمة العملاء الأكثر إلحاحًا في التجارة الإلكترونية هي اللحاق بتوقعات العملاء الحديثة، تفتقر العديد من الشركات إلى المعرفة اللازمة بسلوك العملاء وأنماط الشراء.

الحل: فكر في التعاقد مع شركة خدمات مثل المسوقون المبدعون عند انشاء متجر سلة حيث يقوم الخبراء المتخصصون بعمل تصميم متجر سلة احترافي يجذب العملاء ويضمن تجربة مستخدم سهلة وواضحة بداية من ظهور الموقع على نتائج جوجل وحتى إتمام عملية الشراء.

وكذلك تقسيم البيانات حيث يتيح تقسيم الزوار لشركات التجارة الإلكترونية التعرف على الزوار والتواصل معهم بناءً على رحلة العميل والمحادثات السابقة والموقع الجغرافي وسلوك التصفح وصفحة الإحالة وغير ذلك الكثير.

5. التخلي عن عربة التسوق

يمثل التخلي عن عربة التسوق تحديًا كبيرًا لأعمال التجارة الإلكترونية، حتى عمالقة التجارة الإلكترونية ليسوا محصنين ضدها.

على سبيل المثال، عندما بدأت شركة نوردستروم ذات الوزن الثقيل في إنشاء بوابة للتجارة الإلكترونية، فقد شهدت خسائر كبيرة في فرص مبيعات التجارة الإلكترونية من العربات المهجورة.
كانت عملية الدفع المملة والمليئة بالأخطاء تتسبب في هروب العملاء في منتصف عملية الشراء، لا يمكن تجاهل مشكلة التجارة الإلكترونية هذه عند انشاء متجر سلة.

و كان على شركة Nordstrom أن تبتكر تصميمًا جديدًا للدفع، مما أدى إلى تحويل عملية الدفع إلى عملية أسهل بكثير مكونة من خطوتين.

فكر في إعادة تصميم سلة التسوق الخاصة بك أيضًا، إزالة الأخطاء أو النماذج الطويلة غير الضرورية، وقدم أدوات مساعدة فورية يمكن للعملاء استخدامها إذا واجهوا مشكلة.
يمكن أن تساعد الأدوات المرئية أيضًا في معالجة استفسارات العملاء أثناء عملية الدفع. على سبيل المثال، إذا واجه العميل مشكلة في إنشاء حساب، فيمكن لوكلائك بدء جلسة تصفح لتوضيح كيفية القيام بذلك.
يمكنك في هذه الخطوة  من خطوات انشاء متجر سلة الإستعانة بخبراء المسوقون المبدعون لتصميم واجهة متجرك وتحسينه.

6. الحفاظ على ولاء العملاء عند انشاء متجر سلة

بدون ثقة العملاء وولائهم، لا بد أن يواجه عملك صعوبات، لكن اكتساب العملاء والحفاظ عليهم يتطلب جهدًا هائلاً.

أحد الأسباب التي تجعل شركات التجارة الإلكترونية تواجه تحديًا في بناء ثقة العملاء وولائهم هو أن البائع والمشتري غالبًا لا يعرفان أو لا يستطيعان رؤية بعضهما البعض، وهذا يجعل التفاعلات أقل جاذبية.

لا يمكن حل تحدي التجارة الإلكترونية هذا إلا من خلال الوقت والجهد، وفي نهاية المطاف، عبر معاملات متعددة، يمكن للشركة بناء هذه الثقة والولاء.

الحل: تأكد أولاً من فعالية عمليات خدمة العملاء لديك، بدءًا من الطلب عبر الإنترنت وحتى الشحن. يعتبر ايضا:

  • عرض عنوانك ورقم هاتفك وصور الموظفين وشهادات العملاء وشارات المصداقية على موقع الويب الخاص بك.
  • عمل محتوى قيم عند انشاء متجر سلة
  • جعل خدمة العملاء أولوية على الربح.
  • طلب ملاحظات العملاء.
  • تحسين برامج الولاء.

7. مشكلة إرجاع المنتج واسترداد أمواله

إحدى المشاكل التي يواجهها العملاء في التسوق عبر الإنترنت هي إرجاع العناصر التي طلبوها، أظهر استطلاع أجرته شركة comScore وUPS أن 63% من المستهلكين الأمريكيين يتحققون من سياسة الإرجاع قبل إجراء عملية شراء، وأن 48 بالمائة سيتسوقون أكثر مع تجار التجزئة الذين يقدمون عوائد خالية من المتاعب.

ولكن عندما يتم إرجاع المنتج، تعاني الشركة من خسارة فادحة في الشحن والسمعة، حيث تكاليف الشحن في هذه الحالة دائمًا مشكلة للتجارة الإلكترونية للبائعين.

والحل إذا كان لا يمكنك تجنب وجود سياسات إرجاع واسترداد أموال جيدة، لكن يمكنك بناء سياساتك بعناية وإيصالها بوضوح عند انشاء متجر سلة، خذ بعين الاعتبار النصائح التالية:

  • كن شفافًا ولا تخفي أبدًا سياستك على أمل ألا يراها العملاء.
  • استخدم اللغة البسيطة، ومن المهم أن تكون هذه السياسات مفهومة للجميع، بغض النظر عن الخلفية الثقافية أو المستوى التعليمي.
  • ضع توقعات، توفير خيارات مختلفة للمدفوعات والشحن.
  • تثقيف الموظفين، إنهم بحاجة إلى معرفة سياسات الإرجاع الخاصة بك لمساعدة العملاء بشكل فعال.
  • كن مستعدًا لمواجهة الموسيقى. إذا تم شحن المنتج بشكل خاطئ، فبذل جهدًا إضافيًا لإبقاء العميل سعيدًا.

8. صراع المنافسة على السعر والشحن

على الرغم من أن تجربة العملاء هي أهم شيء بالنسبة للمستهلكين، إلا أن التجار عبر الإنترنت يتنافسون كثيرًا على السعر أيضًا، تؤثر المنافسة السعرية بشكل خاص على شركات التجارة الإلكترونية الصغيرة، حيث يمكن للمنافسين المتوسطين والكبيرين في كثير من الأحيان تقديم منتجات أقل تكلفة.

على سبيل المثال، لدى الشركات العملاقة مثل Amazon وWalmart بشكل عام وسائل شحن موزعة في جميع أنحاء البلاد، حيث تسمح مستودعاتهم بشحن الطلبات من أقرب منشأة، وبهذه الطريقة، تنخفض تكلفة التوزيع ويصل الطلب بسرعة كبيرة.

حل هذا أحد تحديات التجارة الإلكترونية عند انشاء متجر سلة التي يمكن أن تؤدي إلى نجاح أو فشل الأعمال التي من الصعب أن تزدهر في سوق تنافسية، أن بإمكانك إيجاد طرق لتوزيع المخزون على مستودعات التنفيذ، يمكنك أيضًا أن تصبح شاحنًا واسع الحيلة، أو أن تجد بعض المنتجات الفريدة التي لن يتمكن المستهلكون من العثور عليها في أي مكان آخر.

9.تزايد الطلب على أمن البيانات

يمكن أن تؤدي القضايا الأمنية إلى سيناريوهات كابوسية، قد يقوم المحتالون بنشر رسائل غير مرغوب فيها وإصابة مواقع الويب بالفيروسات، من المحتمل أن يتمكنوا من الوصول إلى البيانات السرية المتعلقة بأرقام هواتف عملائك وتفاصيل البطاقة والمزيد.

ومع ذلك، لا يهتم المستهلكون بما تفعله، بل يتوقعون منك حمايتهم بشكل كامل، لا ينبغي النظر إلى الأمن كجزء من تحديات التجارة الإلكترونية، بل يجب أن يكون ضرورة ملحة.

والحل هو التأكد من أن موقعك آمن، إليك بعض الأفكار:

  • إدارة الخوادم الخاصة بك.
  • لا تستخدم بروتوكول نقل الملفات (FTP) الشائع لنقل الملفات.
  • توظيف خدمات أو مهندسي الأمن السيبراني عند انشاء متجر سلة.
  • لديك عمليات تحقق فعالة (كما ذكرنا)

وأيضًا، إذا قام أي مطور بنسخ الملفات في شبكة Wi-Fi مفتوحة، فمن الممكن سرقة كلمات المرور والبيانات السرية الأخرى، من خلال تحديث عربة التسوق باستمرار، يمكنك تقليل مخاطر سرقة البيانات.

 

تقوم معظم أنظمة إدارة المحتوى بتخزين بياناتها في قاعدة البيانات، يجب على المطورين أخذ نسخ احتياطية على فترات منتظمة، واسترداد البيانات في حالة سرقتها.

خاتمة:

يجب أن تعرف عند انشاء متجر سلة العملاء هم أساس أي منصة بيع بالتجزئة، ويعد فهم مطالبهم وحل استفساراتهم أو مشكلاتهم أمرًا ضروريًا.
إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية وكان العملاء غير راضين، فسوف تفقد في النهاية المبيعات والسمعة وقاعدة العملاء، لذلك افهم سبب مشكلة عدم  رضا عملائك عن جانب معين من متجرك عبر الإنترنت، وحله لإعادتهم إلى الموقع وتعزيز الولاء للعلامة التجارية.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!