افضل 10 شركات تصميم مواقع

افضل 10 شركات تصميم مواقع

هل تود معرفة افضل 10 شركات تصميم مواقع في السعودية، وتختار من ضمنها أكثرها تناسبًا معك من الأسعار، والخدمات، وطريقة التواصل؟ إذًا ففي هذه المقالة المقدمة من المسوقون المبدعون سوف نتعرف على القائمة، وعلى بعض الطرق التي تتعرف بها مدى جودة خدمة الشركة التي قد تود التعاقد معها.

كيف يمكن لموقع الويب أن يساعدك في الوصول للجمهور المستهدف؟

لدى تصميم موقع الويب أهمية في الوصول إلى جمهورك المستهدف وإشراكه في عملك. ولذا فيما يلي بعض الطرق التي تتبعها افضل 10 شركات تصميم مواقع عند تصميم  موقع الويب لتساهم في تحقيق ذلك الهدف:

  • التصميم المرتكز على المستخدم: إن التصميم المتمحور حول المستخدم هو مبدأ أساسي لتصميم موقع الويب إذ يركز على إنشاء موقع ويب يلبي احتياجات وتفضيلات جمهورك المستهدف. 
  • تصميم سريع الاستجابة: يضمن التصميم المتجاوب تحسين موقع الويب الخاص بك للأجهزة، وأحجام الشاشات المختلفة مما يجعله في متناول جمهور أوسع. ولذا فإن تصميم موقع ويب سهل الاستخدام على الأجهزة المحمولة، يمكّن الوصول إلى المستخدمين الذين يصلون إلى الويب بشكل أساسي من خلال هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية.
  • سهولة التنقل: التنقل الواضح أمرًا ضروريًا لمساعدة المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه على موقع الويب الخاص بك. ولذا من خلال تصميم موقع ويب مع تنقل واضح وبديهي، سيمكن من مساعدة المستخدمين في العثور بسرعة على المعلومات أو المنتجات التي يحتاجون إليها، والتي يمكن أن تحسن تجربتهم داخل الموقع ويزيد من تفاعلهم مع موقع الويب الخاص بك.
  • الجاذبية المرئية: يعد الجاذبية المرئية جانبًا مهمًا من جوانب تصميم الويب التي يمكن أن تجذب انتباه المستخدمين وتبقيهم متفاعلين مع موقع الويب الخاص بك. وباستخدام صور ورسومات وطباعة عالية الجودة، سيمكن إنشاء موقع ويب جذاب بصريًا يعكس علامتك التجارية ويجذب انتباه جمهورك المستهدف.
  • عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: إن العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء CTA على زر أو رابط يشجع المستخدمين على اتخاذ إجراء معين، مثل: إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية. ولذا يعد تصميم موقع ويب يحتوي على CTAs واضحة وبارزة مشجعًا للمستخدمين على اتخاذ الإجراء المطلوب

أهيمة تصميم موقع سهل التنقل

يعد التنقل السهل مهما عند تصميم موقع الويب حيث يساعد المستخدمين في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها على موقع الويب الخاص بك. ويشير التنقل السهل إلى القائمة أو الروابط التي تسمح للمستخدمين بالتنقل بين الصفحات أو الأقسام المختلفة لموقعك على الويب.

إذ يعني تصميم التنقل الواضح أو السهل: تصميم التنقل الذي يسهل فهمه واستخدامه  بحيث يمكن للمستخدمين العثور بسرعة على المحتوى الذي يحتاجون إليه.

ولكون هذا الجزء من عملية التصميم مهمًا فإن افضل 10 شركات تصميم مواقع في السعودية يتبعون هذه الخطوات التالية عند العمل عليه:

  • الحافظ على البساطة: غالبا ما يكون التنقل السهل عبارة عن تنقل بسيط. يهدف إلى إبقاء قائمة التنقل الخاصة بموقعك بسيطة قدر الإمكان، ولذا يتم تضمين الصفحات أو الأقسام الأكثر أهمية فقط في القائمة الرئيسية.
  • تنظيم المحتوى منطقيًا: تنظيم المحتوى الخاص بك في مجموعات وفئات منطقية. ويساعد هذا المستخدمين على فهم مكان العثور على المحتوى الذي يبحثون عنه.
  • استخدام التصنيفات الوصفية: استخدم التصنيفات الوصفية لروابط التنقل، حتى يتمكن المستخدمون من فهم ما يؤدي إليه كل رابط بسهولة. وتجنب استخدام تصنيفات غامضة أو عامة، مثل “الخدمات” أو “المنتجات”.
  • استخدام الإشارات المرئية: تستخدم الإشارات المرئية، مثل: الرموز أو الصور لمساعدة المستخدمين على فهم ما يؤدي إليه كل رابط تنقل. وهو ما يمكن أن يسهل ذلك على المستخدمين فهم الغرض من كل رابط وجعله أكثر سهولة في الاستخدام.
  • توفير وظيفة البحث: يعد توفير وظيفة بحث على موقع الويب الخاص بك  مهمًا لمساعدة المستخدمين في العثور على محتوى معين بسرعة. وهو ما يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص للمستخدمين الذين قد لا يكونون على دراية بطريقة التنقل في موقع الويب الخاص بك أو شكل هيكله.

نستنج من ذلك أن التنقل الواضح أو السهل ضروري لإنشاء موقع ويب سهل الاستخدام يجذب جمهورك المستهدف. إذ عن طريق الحفاظ على بساطة التنقل، وتنظيم المحتوى بشكل منطقي، واستخدام التسميات الوصفية، وتوفير الإشارات المرئية، وتقديم وظيفة البحث تستطيع افضل 10 شركات تصميم مواقع  إنشاء موقع ويب يسهل التنقل فيه ويساعد المستخدمين في العثور بسرعة على المعلومات التي يحتاجون إليها.

أهمية تصميم موقع ويب سهل الاستخدام 

يعد موقع الويب سهل الاستخدام مساعدًا على إشراك جمهورك بما يقدمه الموقع والاحتفاظ به. وفيما يلي بعض الأسباب التي تدفع افضل 10 شركات تصميم مواقع بالاهتمام بهذا الجزء من العمل عند التصميم:

تجربة مستخدم أفضل

يوفر موقع الويب سهل الاستخدام تجربة مستخدم أفضل مما يسهل على المستخدمين العثور على ما يبحثون عنه وإكمال الإجراءات التي يريدون اتخاذها. وهو ما يساعد ذلك في تحسين رضا المستخدمين وتشجيع المستخدمين على العودة إلى موقع الويب الخاص بك في المستقبل.

زيادة المشاركة

موقع الويب سهل الاستخدام  يزيد من تفاعل المستخدمين مع خدماته، حيث من المرجح أن يستكشف المستخدمون موقع الويب الخاص بك ويقضون المزيد من الوقت عليه إذا كان سهل الاستخدام والتنقل داخل صفحاته.

تحسين معدلات التحويل

يؤدي موقع الويب سهل الاستخدام إلى تحسين معدلات التحويل الداخلية، حيث من المرجح أن يكمل المستخدمون الإجراءات المطلوبة بصورة كاملة، مثل: إجراء عمليات شراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية، إذا كانت العملية مباشرة وبديهية.

سمعة العلامة التجارية المحسنة

يمكن لموقع الويب سهل الاستخدام أن يعزز سمعة علامتك التجارية، لأنه يوضح أنك تهتم بتوفير تجربة مستخدم إيجابية وتلتزم بتلبية احتياجات جمهورك.

ميزة تنافسية

يوفر موقع الويب سهل الاستخدام ميزة تنافسية، حيث يمكن أن يميزك عن مواقع الويب الأخرى التي قد تكون أكثر صعوبة في الاستخدام أو التنقل.

بصورة عامة، يعد موقع الويب سهل الاستخدام ضروريا لإشراك جمهورك، وزيادة رضا المستخدمين، وتحسين معدلات التحويل، وتعزيز سمعة علامتك التجارية، واكتساب ميزة تنافسية إضافية.

ومن خلال تصميم موقع ويب سهل الاستخدام والتنقل والفهم، تستطيع افضل 10 شركات تصميم مواقع إنشاء تجربة مستخدم إيجابية تحافظ على عودة جمهورك للمزيد.

اقرأ عن: 9 من أنواع إعلانات انستقرام، كيف تختار ما يناسبك من بينها.

افضل 10 شركات تصميم مواقع

أهم النقاط المؤثرة لتصميم موقع ويب مختلف وفريد

تتنوع العوامل التي تدخل في تحديد مدى جودة موقع الويب وسهولة استخدامه، وكذلك تتنوع العوامل التي تساهم في جعل موقع الويب فريد وذو طابع مميز يدل على العلامة التجارية ويرتبط بسهولة مع العملاء. ومن أجل ذلك تعمل افضل 10 شركات تصميم مواقع على هذه النقاط كيما  تصمم موقع ويب فريد:

  • تحدد أهداف العلامة التجارية: قبل البدء في تصميم موقع الويب الخاص بك، تحدد شركة البرمحة أهدافك وما تريد تحقيقه من خلال موقع الويب الخاص بك. وهو ما سيساعد في إنشاء موقع ويب يلبي احتياجات عملك ويشرك جمهورك المستهدف.
  • التعرف على جمهورك: تعمل شركة برمجة المواقع على فهم طبيعة جمهورك المستهدف لإنشاء موقع ويب يتردد صداه معهم. حيث تقوم بإجراء بحث لفهم احتياجاتهم، وتفضيلاتهم ، وسلوكياتهم، وهو ما يصمم موقع الويب الخاص بك مع وضع احتياجاتهم في الاعتبار.
  • إنشاء رسالة واضحة وموجزة: ينقل موقع الويب الخاص بك رسالتك بوضوح ودقة. وهو ما يستخدم لغة واضحة وبسيطة لوصف منتجاتك أو خدماتك، وتسليط الضوء على نقاط البيع الفريدة الخاصة بك.
  • اجعل التنقل سهلا في التنقل: التنقل الواضح أمرًا ضروريًا لمساعدة المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه على موقع الويب الخاص بك. حيث أن نظم المحتوى الخاص بك بشكل منطقي واستخدم التصنيفات الوصفية لروابط التنقل الخاصة بك تساعد على إنتاج موقع ويب فريد.
  • استخدام التصميم سريع الاستجابة: التصميم المتجاوب يحسن موقع الويب الخاص بك للأجهزة، وأحجام الشاشات المختلفة مما يجعله في متناول جمهور أوسع. وعند تصميم موقع الويب الخاص بك تعمل الشركة التي تعاقد معها من ضمن افضل 10 شركات تصميم مواقع على وضع مستخدمي الجوال في الاعتبار ، وتأكد من سهولة استخدامه على جميع الأجهزة.
  • استخدام عناصر مرئية عالية الجودة:  تساعد العناصر المرئية عالية الجودة، مثل: الصور ومقاطع الفيديو في جذب انتباه المستخدمين، والحفاظ على تفاعلهم مع موقع الويب الخاص بك.
  • تضمين عبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: تشجع عبارات الحث على اتخاذ إجراء CTAs الواضحة المستخدمين على اتخاذ إجراءات محددة، مثل: إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية. تحسين محركات البحث: يعد تحسين محرك البحث SEO ضروريًا لضمان أن يكون موقع الويب الخاص بك مرئيا لجمهورك المستهدف. ولذا تستخدم الشركة المطورة الكلمات الرئيسية ذات الصلة في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك، وتقوم بتحسين عناوين صفحاتك وأوصاف التعريف، وتأكد من تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة.
  • الاختبار والتكرار: تختبر شركة البرمجة موقع الويب الخاص بك مع مستخدمين حقيقيين وتجمع تعليقات حول تجربتهم. ومن ثم تستخدم هذه الملاحظات لإجراء تحسينات وتكرار تصميمك حتى تحقق النتائج المرجوة.

بصورة عامة، يتطلب إنشاء موقع ويب فعال فهما واضحا لأهدافك وجمهورك ، ورسائل واضحة، وسهولة التنقل، والتصميم سريع الاستجابة، والمرئيات عالية الجودة، وعبارات الحث على اتخاذ إجراء واضحة، وتحسين محسنات محركات البحث، والاختبار المستمر والتكرار. ومن هنا تقوم افضل 10 شركات تصميم مواقع باتباع هذه النصائح لكي تصمم موقع ويب يجذب جمهورك المستهدف، ويدفع التحويلات، ويحقق أهداف عملك.

مزايا التعاقد مع شركة تصميم مواقع احترافية

إن التعاقد مع شركة تصميم ويب محترفة توفر العديد من المزايا لك، لعملك إذ أن افضل 10 شركات تصميم مواقع لهم من الخبرة، والمميزات التي تساعد عملك، والتي منها:

  • الخبرة والتجربة: تمتلك شركة تصميم مواقع الويب الاحترافية الخبرة والتجربة لإنشاء موقع ويب عالي الجودة يوفر احتياجات عملك ويشرك جمهورك المستهدف. كذلك لديها المهارات والمعرفة التقنية لإنشاء موقع ويب محسن لمحركات البحث يمكن الوصول إليه على جميع الأجهزة، ومصمم لتلبية أهداف عملك المحددة.
  • تصميم مخصص: توفر شركة تصميم الويب المحترفة إنشاء تصميم مخصص لموقع الويب الخاص بك يعكس علامتك التجارية ويبرز من المنافسة. 
  • توفير الوقت: إن تصميم موقع ويب يعد عملية تستغرق وقتًا طويلا، خاصة إذا لم تكن لديك خبرة في تصميم الويب. ولكن، من خلال التعاقد مع شركة تصميم مواقع ويب محترفة من قائمة افضل 10 شركات تصميم مواقع التي سيأتي ذكرها، سيمكنك توفير الوقت والتركيز على إدارة عملك، بينما تتعامل شركة التصميم مع الجوانب الفنية لتصميم موقع الويب.
  • الدعم المستمر: يمكن لشركة تصميم ويب المحترفة تقديم الدعم والصيانة المستمرة لموقع الويب الخاص بك بما في ذلك التحديثات، والأمان واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. ويمكن أن يساعد ذلك في ضمان تشغيل موقع الويب الخاص بك بسلاسة وبقائه محدثا بأحدث اتجاهات وتقنيات التصميم.
  • توفير التكاليف: على المدى الطويل، يمكن أن يكون التعاقد مع شركة تصميم ويب محترفة فعالا من حيث التكلفة المنفقة، حيث يمكنها إنشاء موقع ويب عالي الجودة يوفر احتياجات عملك المحددة ويشرك جمهورك المستهدف. كما يمكن أن يساعد ذلك في زيادة التحويلات والإيرادات مما يجعل الاستثمار في تصميم الويب الاحترافي أمرًا جديرًا بالاهتمام.
  • الوصول إلى الأدوات والموارد: تتمتع افضل 10 شركات تصميم مواقع بإمكانية الوصول إلى مجموعة من الأدوات والموارد التي يمكن أن تساعد في إنشاء موقع ويب عالي الجودة، مثل: برامج التصميم، وأدوات التحليل، ومنصات الاختبار. هذا يساعد  في ضمان تحسين موقع الويب الخاص بك لتجربة المستخدم، ومحركات البحث، وزيادةمعدلات التحويل.
  • المساءلة والموثوقية: إن افضل 10 شركات تصميم مواقع مسؤولة عن تقديم موقع ويب عالي الجودة يلبي احتياجات عملك وعلامتك التجارية إنها شركات موثوقة وملتزمة بتسليم المشروع في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية مما يضمن أن لديك موقعًا إلكترونيًا يلبي توقعاتك.

تصميم موقع الويب يساعد على تميزك عن المنافسين

يقدم تصميم موقع الويب دورا رئيسيا في مساعدتك على التميز عن منافسيك. ومن تقوم افضل 10 شركات تصميم مواقع يلي بعض الطرق التي يمكن أن يساعدك بها تصميم الويب في تمييز نفسك عن منافسيك:

  • العلامة التجارية الفريدة: يوفر تصميم موقع الويب في إنشاء استراتيجية فريدة للعلامة التجارية تعكس قيم شركتك وشخصيتها وأهدافها. وهو ما يساعد التصميم الاحترافي في تأسيس هوية علامتك التجارية، والتميز عن المنافسين الذين قد يكون لديهم تصميم عام أو قديم.
  • تجربة مستخدم جذابة:يوفر موقع الويب المصمم جيدًا تجربة مستخدم أكثر جاذبية من المنافسين الذين قد يكون لديهم موقع ويب أساسي أو قديم. ويمكن أن تساعد تجربة المستخدم الجذابة في إبقاء المستخدمين على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول، وزيادة تفاعلهم مع علامتك التجارية، وتشجيعهم على اتخاذ الإجراءات المطلوبة.
  • الرسائل الواضحة: الرسائل الواضحة ضرورية لتوصيل عرض القيمة الخاص بك وتمييز نفسك عن المنافسين. إذ يمكن أن يساعدك موقع الويب المصمم جيدا في توصيل رسائلك بوضوح وفعالية مما يسهل على المستخدمين فهم ما يميزك عن المنافسة.
  • الميزات والوظائف الفريدة: تساعد الميزات والوظائف الفريدة موقع الويب الخاص بك على التميز عن المنافسين الذين قد يكون لديهم مواقع ويب أساسية أكثر. ومن خلال دمج ميزات مبتكرة أو فريدة، مثل: الأدوات التفاعلية أو التجارب المخصصة وهو ما يوفر إنشاء موقع ويب يميزك عن المنافسة.
  • تحسين الأجهزة المحمولة: يصل المزيد والمزيد من المستخدمين إلى الويب من خلال الأجهزة المحمولة، لذلك من الضروري تراعي افضل 10 شركات تصميم مواقع أن يكون لديك موقع ويب محسن للأجهزة المحمولة. ومن خلال التأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الجوال وسهل الاستخدام على جميع الأجهزة، سيمكنك التميز عن المنافسين الذين قد يكون لديهم موقع ويب أقل تحسينًا.

بصورة عامة، يساعدك تصميم الويب على التميز عن منافسيك من خلال إنشاء استراتيجية فريدة للعلامة التجارية، وتوفير تجربة مستخدم جذابة، وتوصيل رسائلك بوضوح، ودمج ميزات ووظائف فريدة، وتحسين محركات البحث والأجهزة المحمولة. ومن خلال الاستثمار في تصميم الويب الاحترافي مع افضل 10 شركات تصميم مواقع، سيمكنك تمييز نفسك عن المنافسة وإنشاء وجود قوي عبر الإنترنت يدفع التحويلات ويساعد عملك على النجاح.

افضل 10 شركات تصميم مواقع في السعودية

تتعد الأسباب التي من أجلها قد ضمن هذه الشركات التالية في قائمة افضل 10 شركات تصميم مواقع  في السعودية. ومن ضمن هذه الأسباب كافة النقاط التي سبق ذكرها، ونقاط أخرى لم تكن الحاجة لذكرها. وأما هذه القائمة فهي تضم:

  1. المسوقون المبدعون.
  2. أوامر الشبكة.
  3. شركة Fireart Studio.
  4. شركة Ladybugz Interactive Agency.
  5. شركة Ruckus.
  6. شركة Embacy.
  7. شركة Fusionary.
  8. شركة Sannacode.
  9. شركة Dept.
  10. شركة JVM Design.

في الختام

تعاقدك مع شركة مما سبق ذكرها في قائمة افضل 10 شركات تصميم مواقع يوفر لك المال، والوقت، ويساعدك على الحصول على أفضل موقع ذو تصميم فريد، وتجربة سلسة. وإذا كنت ترغب في طرح أية استفسار فلا تترد في التواصل معنا.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

افضل موقع تصميم لوجو

7 مميزات لـ افضل موقع تصميم لوجو

افضل موقع تصميم لوجو يمثل أهمية بالغة في عالم الأعمال الرقمي الحديث، أصبح تصميم لوجو أمرًا أساسيًا لأي علامة تجارية تسعى للتميز وجذب الانتباه، إن

Read More »
تصميم لوجو مطعم

تصميم لوجو مطعم في 7 خطوات

تصميم لوجو مطعم هو عنصر أساسي في بناء هوية المطعم وجذب العملاء، يعكس اللوجو الفريد شخصية المطعم ويسهم في تحديد الانطباع الأولي للزبائن، إذا كنت

Read More »
أفضل مواقع تصميم لوجو

أفضل مواقع تصميم لوجو في 2024

أفضل مواقع تصميم لوجو مهمة جداً في عالم الأعمال الحديث، يُعتبر التصميم الجيد للوجو أحد العناصر الأساسية لبناء الهوية التجارية وجذب العملاء، يُعتبر اللوجو واجهة

Read More »
error: Content is protected !!