في 9 خطوات: إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة

إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة

هل تريد بدء تجارتك الإلكترونية؟ إذن الحل في إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة.
في العصر الرقمي الذي نعيشه اليوم، يعد إنشاء تواجد عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية للشركات من جميع الأحجام، ولحسن الحظ، أصبح إنشاء متجر على الإنترنت أكثر سهولة من أي وقت مضى، ويمكنك حتى بدء متجر مجانًا، سترشدك هذه المقالة خلال عملية إنشاء متجرك الإلكتروني المجاني، مما يجعل منتجاتك أو خدماتك متاحة لجمهور عالمي.

ما هي خطوت إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة؟

هناك الكثير من الطرق المختلفة لإنشاء متجر على الإنترنت، لكن هناك عدد من الخطوات الأساسية التي يجب تنفيذها بالتتابع لإنشجاء متجر ناجح ومربح.

 1. اختر المنصة المناسبة:

يعد اختيار النظام الأساسي المناسب هو الخطوة الأولى لإضفاء الحيوية على متجرك عبر الإنترنت، حيث يعد منشئ مواقع التجارة الإلكترونية حلاً مثاليًا لأصحاب الأعمال الصغيرة والمبتدئين الذين يرغبون في إنشاء متاجرهم عبر الإنترنت بسرعة وسهولة، لأنه يأتي مع أدوات مدمجة لتبسيط العملية.
على الرغم من توفر العديد من الخيارات، إلا أن منصة سلة من أكثر منصات التجارة الإلكترونية شهرة، وهي رائعة لأنها مرنة وقابلة للتخصيص ومن الممكن أن تعطيك خطة مجانية.

 2. الاشتراك والإعداد:

بمجرد اختيار النظام الأساسي الخاص بك، قم بالتسجيل للحصول على حسابويعد منشئ مواقع التجارة الإلكترونية حلاً مثاليًا لأصحاب الأعمال الصغيرة والمبتدئين الذين يرغبون في إنشاء متاجرهم عبر الإنترنت بسرعة وسهولة، لأنه يأتي مع أدوات مدمجة لتبسيط العملية، اتبع عملية الإعداد الموجهة، وقم بتوفير المعلومات الأساسية حول عملك ومنتجاتك، قم بتخصيص مظهر متجرك عن طريق تحديد سمة تتوافق مع علامتك التجارية.

 3. أضف منتجاتك:

بعد إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة، حان الوقت لإضافة منتجاتك، انتقل إلى قسم إدارة المنتج وأدخل التفاصيل مثل اسم المنتج والوصف والسعر والصور، يمكن للمرئيات عالية الجودة وأوصاف المنتجات المقنعة أن تعزز بشكل كبير جاذبية عروضك.

إذا كنت تبيع خدمات، فيمكنك غالبًا تحصيل علاوة من خلال وجود مكان متخصص.
على سبيل المثال، يمكن لطبيب الأسنان الذي يحتاج إلى توظيف مؤلف إعلانات لمدونة عيادته أن يستأجر أي مؤلف إعلانات، لكنه سيتعرف على مؤلف الإعلانات لمكاتب طب الأسنان باعتباره متخصصًا وسيدفع أكثر.

 4. اختيار موضوع عند إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة:

يلعب مظهر متجرك عبر الإنترنت دورًا حاسمًا في جذب العملاء والاحتفاظ بهم، تقدم معظم المنصات مجموعة متنوعة من السمات والقوالب المجانية والمدفوعة، اختر موضوعًا يتناسب مع علامتك التجارية ويكون جذابًا من الناحية المرئية، قم بتخصيصه بشكل أكبر لإنشاء مظهر فريد واحترافي لمتجرك.
قم بتخصيص الرأس والتذييل والتنقل في الموقع، وإضافة وإزالة وتخصيص أي صفحات ويب إضافية (على سبيل المثال، حول، جهة اتصال).
وأخيرًا، قم بإنشاء كتالوج المنتجات الخاصة بك عن طريق إضافة العناصر ومعلومات الشحن.
عند تصميم متجر سلة يجب إنشاء شعارك المميز، وحدد نظام الألوان الخاص بك، ويمكنك في هذه المرحلة الهامة الإستعانة بـ المسوقون المبدعون في تصميم واجهة متجر سلة، لتوفير وقتك وتحسين جودة متجرك على الإنترنت لتجربة مستخدم سهلة وواضحة، ونضع في  الاعتبار احتياجاتك الخاصة وقيود الميزانية الخاصة بك.

 5. قم بإعداد المجال الخاص بك:

في حين أن العديد من المنصات توفر نطاقًا افتراضيًا ، فإن وجود نطاق مخصص يضيف مصداقية إلى عملك، يقدم بعض مسجلي النطاقات نطاقات مجانية، أو يمكنك شراء واحدة مقابل رسوم رمزية، قم بتوصيل نطاقك المخصص بمتجرك عبر الإنترنت للحصول على عنوان ويب مصقول واحترافي.

يساعد القطاع المتخصص جمهورك على فهم موضوع متجرك، كما أنه يجعل من السهل استهداف الكلمات الرئيسية وإنشاء محتوى يجذب الأشخاص.

أفكار لمجالات متخصصة تساعدك عند إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة:

  • معدات زراعة منزلية.
  • خدمات تحرير الكتب.
  • الشاي العضوي.
  • أدوات اللياقة البدنية.
  • تذكارات رياضية.
  • أثاث.
  • المكملات الغذائية.
  • ملابس نسائية بمقاسات كبيرة.
  • خدمات التدريس.
    إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة

 6. تكوين الدفع والشحن:

يعد ضمان تجربة دفع سلسة للعملاء أمرًا ضروريًا، ما يقرب من 17٪ من المتسوقين يتخلون عن عربة التسوق الخاصة بهم إذا كانت العملية طويلة جدًا ومعقدة.

لتبسيط العملية، قم بدمج موقعك مع بوابة الدفع، يستخدم تشفير البيانات ويتبع معايير أمان صناعة بطاقات الدفع (PCI) لحماية بيانات البطاقة الحساسة ضد الاحتيال والسرقة.

علاوة على ذلك، فإنه يمنع معالجة المدفوعات من بطاقات الائتمان منتهية الصلاحية والحسابات المنتهية، ثم قم بإعداد خيارات الشحن بناءً على موقعك والمناطق التي تخطط لخدمته، تعد معلومات الشحن الواضحة والشفافة أمرًا بالغ الأهمية لرضا العملاء عند إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة.

 7. حدد جمهورك المستهدف:

الجمهور المستهدف هو مجموعة الأشخاص الذين ستحاول بيع المنتجات لهم، إن وجود فهم شامل للعميل المثالي أمر بالغ الأهمية عند بدء أي عمل تجاري عبر الإنترنت، لأنه سيضع الأساس لاستراتيجية التسويق الخاصة بك.
سيساعد أيضًا تخصيص منتجاتك واستراتيجيتك التسويقية لجمهورك على زيادة المبيعات، حيث أن 30% من المتسوقين عبر الإنترنت على استعداد للتحول إلى شركة توفر لهم تجربة مخصصة.

8. إطلاق متجرك:

سجل على منصة سلة، وتهانينا، متجرك الإلكتروني جاهز للإطلاق!
ولإنشاء تجربة مستخدم رائعة وتحقيق التحويلات، يجب أن يحتوي متجرك عبر الإنترنت على الصفحات التالية:

  • منتجات: تقديم معلومات مثل الأسعار والأحجام والتوافر.
  • عربة التسوق: يعرض جميع المنتجات التي يرغب العميل في شرائها وأسعار الشحن، إذا قمت بإجراء صفقات ترويجية، فقم بتضمين خيار استخدام أكوادها هنا واقتراح المنتجات ذات الصلة لزيادة البيع المتبادل عند إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة عبر الإنترنت.
  • الدفع. هذا هو المكان الذي يقوم فيه العميل بإدخال معلومات الدفع الخاصة به ومراجعة المنتجات وتفاصيل الشحن قبل إتمام عملية الشراء.
  • تأكيد الطلب: يمكنك استخدام هذه الصفحة لعرض رسالة شكر وطرق تعديل الطلب.
  • عن/ حول: تساعدك صفحة “حول” المكتوبة جيدًا على التواصل مع العملاء، شارك مهمتك أو قيمك أو نموذج عملك أو القصة وراء عملك لكسب ثقة العملاء.

 شارك رابط متجرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والقنوات الأخرى، فكر في تقديم عروض ترويجية أو خصومات خاصة خلال مرحلة الإطلاق لجذب العملاء الأوليين وإنشاء ضجة حول علامتك التجارية.

 9. الترويج لمتجرك:

إن إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة على الإنترنت هو مجرد البداية؛ مفتاح النجاح يكمن في الترويج الفعال، شارك صور منتجاتك على Instagram، واكتب تقييمات المنتجات على Facebook وقم بالتغريد عن العروض الخاصة.

استخدم أيضًا التسويق عبر البريد الإلكتروني، أرسل رسالة إخبارية أسبوعية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على نصائح مفيدة وعروض حصرية وروابط للمنتجات الجديدة.
قدم خصومات ومكافآت للعملاء الذين يقومون بإحالة الأصدقاء إلى متجرك أو ترك تعليقاتهم، وتفاعل مع جمهورك وشجعهم على مشاركة منتجاتك مع شبكاتهم.
يمكن أن يكون الاستفادة من المنتجات الرائجة (الترند) ميزة كبيرة حيث ستتاح لك الفرصة لتأسيس نفسك كشركة رائدة في السوق في وقت مبكر. ومع ذلك، تأكد من أن المنتج لديه طلب ثابت

 خاتمة:

يعد إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة عبر الإنترنت خيارًا قابلاً للتطبيق لرواد الأعمال والشركات الصغيرة الذين يتطلعون إلى تأسيس وجود عبر الإنترنت دون استثمار كبير مقدمًا.
من خلال اتباع هذه الخطوات بعناية واختيار النظام الأساسي المناسب لاحتياجاتك، يمكنك إطلاق العنان لإمكانات التجارة الإلكترونية وفتح الأبواب أمام قاعدة عملاء عالمية، وابق ملتزمًا بتقديم منتجات ممتازة وخدمة عملاء استثنائية واستراتيجيات تسويق مبتكرة لضمان استمرار نمو ونجاح متجرك عبر الإنترنت.

من خلال فكرة عمل وخطة وتصميم وميزانية كافية، يمكن لأي شخص تشغيل موقع ويب للتجارة الإلكترونية وتحقيق الإيرادات في وقت قصير.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!