أنواع اعلانات تويتر وكل ما تود معرفته عنها في 4 نقاط فقط

اعلانات تويتر

 

يعد تويتر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة، حيث يعتبر من المواقع صاحبة الاستمرارية في زيادة أعداد المستخدمين حول العالم، ولاسيما بالنسبة لدول الخليج العربي؛ لذا أصبح المسوقين يولون تركيزا كبيرا على استخدام اعلانات تويتر بشكل ملحوظ إلى جانب اعلانات فيس بوك و انستقرام وغيرهم.

 

حيث حصل تويتر عالميا على المركز السابع من حيث أعداد المستخدمين والزيارات طبقا لإحصائيات عام 2018. ولكي تستفيد من اعلانات تويتر بشكل صحيح واستخدامها على نحو أمثل  حتى تكون أكثر قدرة على الوصول لعملائك بشكل أكبر؛ وهو ما يتطلب منك معرفة أكبر حولها وهذا ما سوف نعطيك نبذة مختصرة عنه في السطور التالية لإلهامك.

 

ما هي اعلانات تويتر ؟

 

يعني الإعلان على تويتر ببساطة شديدة أن تقوم بالترويج للمحتوى الإعلاني لشركتك أو لصفحتك على منصة تويتر وذلك عن طريق ما يدعى مدير إعلانات تويتر ويمكن القول أن الإعلانات على تويتر تعتبر إحدى أشكال التسويق الرقمي.

 

وفي الواقع عند القيام بشرح اعلانات تويتر يمكن القول أنها تشبه إلى حد كبير خدمة الدفع بالنقرة PPC ، اعلانات جوجل Google Ads ولكن الفرق يكمن في انه عوضا عن الدفع مقابل كل نقرة يتم تنفيذ الدفع لكل مشاركة أو تفاعل وهذا ما يعني ببساطة شديدة أنك تقوم بالدفع فقط في حالة تفاعل المستخدمين مع إعلانك عبر تويتر اي بعبارة أخرى عندما يقوم المستخدم بالنقر على الإعلان أو يقوم بالتفاعل معه عبر إرسال رسالة أو إعادة التغريد أو وضع تفضيل أو التعليق على الإعلان. 

 

ما أنواع اعلانات تويتر ؟

 

بالحديث عن أنواع إعلانات تويتر يمكن القول إن اعلانات تويتر ٤ أنواع رئيسية متاحة للاستخدام من قبل جميع الزوار دون حاجة إلى اللجوء لوسيط؛ و سنتعرف عليها معًا فيما يلي:

 

١. اعلانات التغريدة المروجة

 

يعتبر نمط او أسلوب إعلانات التغريدات المروجة على تويتر من الأساليب المدهشة للمشاركة في حدث ما، ولاسيما إذا كان هناك علامة تصنيف أو هاشتاج ترغب في الظهور من خلاله.

فيكون كل ما عليك فعله هو إنشاء تغريدة والقيام بتضمين الهاشتاج داخلها كما يمكنك أيضًا القيام بالترويج والإعلان لصورة أو لحساب بعينه أو استخدام الاستطلاعات أو حتى صورة مخصصة من نمط GIF.

 

ومن أبرز الأمثلة على اعلانات تويتر من نمط إعلانات التغريدة المروجة:

 

  • النص المروج أو النص الإعلاني

 

وهو عبارة عن تغريدة نصية تساهم في الوصول إلى أكبر عدد من المغردين وذلك عن طريق نص لا يتجاوز عدد أحرفه ٢٨٠ حرف. 

 

  • الصورة المروجة 

 

هي عبارة عن تغريدة تتضمن صورة ومن الممكن كذلك أن تكون مزيج رائع ما بين النص والصورة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المغردين وحث المتابعين على التفاعل، إلا أنه يجب التأكد من أن عرض الصورة لا يقل قياسه عن ٦٠٠ بكسل

 

  • الصورة المروجة من نمط ملف GIF 

 

تشبه الصور من نمط GIF في الخصائص إلى حد كبير اعلانات الصورة المروجة مع اختلاف نوع الملف المستخدم فقط.

 

  • استطلاعات الرأي المروجة 

 

يمكن استخدام استطلاع الرأي بهدف جذب الجماهير بشكل أكبر وضمان مدى تفاعلهم والوصول لنتائج رائعة، إلا أنه بإمكانك القيام باستخدام استطلاع الرأي فقط مع نص أو فيديو أو صورة. 

 

  • ترويج الحساب أو الحساب المروّج 

 

يُستخدم هذا النوع من اعلانات تويتر من أجل الحصول على متابعين جدد وذلك عن طريق استهداف جمهور محدد عبر تغريدة تعريفية بالحساب إلى جانب زر المتابعة التلقائي.

 

٢. اعلانات البطاقات

 

اعلانات تويتر من نمط اعلانات البطاقات تعد خيار مذهل لتوجيه الجمهور المستهدف إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك أو لروبوت الدردشة الخاص بعملك أو لتحميل تطبيق ما أو حتى إلى المحادثات والمشاركة على تويتر.

 

للتعرف أكثر على اعلانات البطاقات على تويتر يمكن الاطلاع على أبرز أشكالها : 

 

  • بطاقة الموقع الإلكتروني

 

والتي من خلالها بإمكانك أن تقوم بتشجيع الجمهور على اتخاذ إجراء معين على موقعك أو القيام بالترويج من أجل زيادة عدد الزيارات والحركة المرورية وكذلك يكون بإمكانك القيام باستخدام الصور أو الفيديوهات في جذب الانتباه.

 

  • بطاقة التطبيق 

 

في هذا التنسيق من اعلانات تويتر يمكنك القيام بالترويج لتطبيقك على الجوال لزيادة أعداد التحميلات أو إعادة استهداف المستخدمين الحاليين بهدف حثهم على اتخاذ إجراء معين باستخدام صورة أو فيديو أيضا.

 

  • بطاقات الرسائل الخاصة الـ DMs 

 

وتعتبر هذه الطريقة هي الأفضل للإعلان عن برنامج الدردشة الآلي أو روبوت الدردشة الخاص بك وجذب مزيد من الجماهير للاستفسار أكثر عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها وتوجيههم كذلك نحو الرسائل الخاصة باستخدام صورة أو فيديو.

 

  • بطاقة المحادثة 

 

ويستخدم مثل هذا النمط من أنماط بطاقات اعلانات تويتر بهدف زيادة التفاعل والمشاركة من قبل المتابعين فهي تتضمن على أزرار تشمل هاشتاجات مخصصة تطالب الجماهير بالتغريد حول علامتك التجارية ومن ثم الوصول إلى أكبر شريحة وينطبق عليها ما ينطبق على البطاقات الأخرى إذ يمكنك استخدام الصورة أو الفيديو من أجل زيادة الوصول والظهور.

 

  • بطاقة التغريد للكشف عن محتوى مخفي

 

وتشبه هذه البطاقة إلى حد كبير بطاقة المحادثة مع وجود اختلاف واحد بسيط وهو وجود محتوى مخفي، ومن أجل الإطلاع على هذا المحتوى يجب على المستخدم ضغط زر التغريد، إذ تعتبر بطاقة التغريد من الاستراتيجيات الناجحة لإثارة فضول المغردين.

اعلانات تويتر
أنواع إعلانات تويتر، مدير إعلانات تويتر، كم يكلف الإعلان على تويتر؟، ترويج تويتر

٣. اعلانات العلامة التجارية

 

تساعد تنسيقات اعلانات العلامة التجارية في زيادة الوعي بهذه العلامة بشكل فعال إذ تقوم الشركات العظمى باستخدام مثل هذا النمط  من اعلانات تويتر كل فترة كنوع من انواع التذكير وترسيخ العلامة التجارية في عقول الجماهير والمستخدمين. 

ومن أبرز أنماط  اعلانات العلامة التجارية : 

 

  • الايموجيز الخاصة بالعلامة التجارية

 

ويتم استخدام الإيموجي من أجل إضفاء مسحة مرح بالإضافة إلى أهميته في التسويق الرقمي حيث بإمكان الشركات القيام بتخصيص نحو ٥ هاشتاجات من أجل إضافة ايموجي إبداعي خاص بالشركة.

 

  • رسائل التذكير بالعلامات التجارية 

 

يتم استخدام هذا النمط من أجب تذكير المستخدمين بحدث أو إجراء محدد قد قام المستخدم سابقا بالاهتمام به فعليا حيث تحرص العلامة التجارية على إرسال رسالة تذكيرية للمستخدم، ويعتبر هذا النوع الأفضل في مسالة توجيه العملاء خلال رحلة الشراء 

 

  • ترويج اللحظات ( Moments ) 

 

بإمكانك القيام باستخدام خاصية اللحظات في تويتر بهدف تجميع تغريدات وسردها بشكل قصصي والترويج لهذه اللحظات.

 

  • ترويج الموضوعات ( Trends ) 

 

بهذا النوع من اعلانات تويتر بامكانك الترويج لعلامتك التجارية خلال ٢٤ ساعة بواسطة الموضوعات الأكثر تداولا على تويتر، ويعد هذا النوع من اعلانات تويتر التي تساعد العلامات التجارية في الانتشار على نطاق واسع 

 

  • تسليط الضوء على الموضوع المروّج

 

هذا التنسيق من اعلانات تويتر يظهر ضمن علامة البحث والاستكشاف ويقوم باستخدام الفيديو.

 

٤. إعلانات الفيديو الدعائية

 

وتتيح مقاطع الفيديو الدعائية للمستخدم عرض مقطع فيديو من اختياره على تويتر وبإمكانه كذلك استهداف الجمهور الذي يختاره، وتعد  اعلانات الفيديو على تويتر مذهلة في مسألة زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتنشيط الاهتمام بها.

ومن أجل تحقيق أفضل النتائج يتعين محاولة إبقاء مدة المقاطع أقل من ١٦ ثانية في سبيل الحفاظ على تفاعل المستخدمين والمتابعين حتى النهاية. 

ومن أبرز أنماط إعلانات الفيديو الدعائية:

 

  • الفيديو الترويجي

 

وهو مقطع فيديو يظهر ضمن الخط الزمني للمستخدمين مع إمكانية القيام ب إضافة نص لا يتجاوز ٢٨٠ حرف.

 

  • الفيديو داخل البث Amplify Pre-roll

 

وهي تعتبر مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها ضمن المحتوى الذي يقوم المستخدم باستهلاكه بالفعل ، مصحوب بـ ٢٨٠ حرف من النص.

 

  • رعاية الفيديو داخل البث Amplify Sponsored

 

ويتضمن هذا النوع من اعلانات تويتر القيام باظهار مقطع فيديو خاص بعلامتك التجارية من خلال صفحة حساب آخر عن طريق حزمة رعاية حصرية بين حسابين وتكون مدة هذا المقطع ٦ ثوانٍ فقط

 

  • الفيديو المباشر الترويجي على Periscope

 

يسمح لك هذا النوع من إعلانات الفيديو الترويجية بالبث المباشر والحي والمباشر في عالم تويتر، ويعتبر مثل هذا التنسيق مرتفع السعر، وتستخدمه الشركات الكبرى في الإعلان عن إطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة.

 

كم يكلف الإعلان على تويتر؟

 

أسعار اعلانات تويتر غير ثابتة وتعتمد على نظام المزايدات، حيث يتم عمل مزايدات على الأماكن الإعلانية في تويتر وتقديم عروض خاصة بالسعر حيث يتم تحديد مبلغ معين كميزانية للحملة الإعلانية ويتم كذلك تحديد ميزانية يومية او حد اقصى يومي يمكن دفعه، ويحدث الايقاف تلقائيا بعد استهلاك الحد اليومي او يتم القيام به يدويا، وكذلك يتم تحديد تاريخ البدء والانتهاء من الحملة.

 

وفي النهاية ..

 

لا بد وأنك لم تعد تتساءل الآن لماذا الاعلان على تويتر ؟ أو ترويج تويتر حيث أنك أصبحت تدرك جيدا أن تويتر اليوم يحتوى على ملايين الأشخاص حول العالم من مختلف البلدان والثقافات، إذ يعتبر ضمن منصات التواصل الاجتماعي الهامة بالنسبة للإعلان ، ويتم نشر ملايين التغريدات عليه يوميا، كما ويهتم تويتر بتوفير استهداف سوق معين أو بلد بعينه او مجموعة من الاشخاص او منطقة محددة، بالإضافة إلى ان اعلانات تويتر توفر التفاعلات العالية مع الأشخاص المهتمين ويمكن تلخيص أبرز مميزات اعلانات تويتر فى : التفاعل الواسع، التكلفة الأقل، احتمالية شراء المنتج او الخدمة تكون أكبر، عدم وجود حد أدنى للإعلان عن طريق تويتر، يوفر تنسيقات اعلانية مختلفة وبالتالي تجد خدمات اعلانات تويتر ضمن الخدمات التي تحرص أي شركة اعلانات على تقديمها لعملائها.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!