طرق فعالة لبناء علامتك التجارية على انستجرام

طرق فعالة لبناء علامتك التجارية على انستجرام

طرق فعالة لبناء علامتك التجارية على انستجرام

طرق فعالة لبناء علامتك التجارية على انستجرام

يعد الفيسبوك أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شعبية وانتشارا ولذلك فإن نسبة 94% من الشركات التي تقوم باستهداف فئة المؤسسات والشركات وليس الأفراد يقومون بحملات التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك، ولكن على الجانب الآخر أكثر من 66% منهم يعتبرون أن حملاتهم الإعلانية ناجحة، وعند استطلاع رأى هؤلاء عن المنصات الاجتماعية المستخدمة في حملات التسويق الخاصة بهم جاء انستجرام في المركز الأخير.

يعتبر العمل على بناء المجتمعات وتعزيز العلاقات ذات المنفعة المتبادلة هو أحد الأسباب الرئيسية لنجاح حملة التسويق الإلكترونى لأية علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعى.

استخدام انستجرام فى الحملات التسويقية:

حيث يلعب متطلبات المجتمع والتفاعل دورًا حاسمًا في هذا الأمر، ولقد قمنا بتجميع خمس طرق للاستفادة التامة من انستجرام والبدء في بناء علامتك التجارية الخاصة بك وتحديد استراتيجية التسويق المناسبة لنجاح تلك الحملات.

إنشاء هوية واضحة للصفحة:-

البداية الصحيحة ان تتناول الشركات كيفية التطوير على انستجرام وبنفس الطريقة التي يبدأون بها تطوير المواقع الإلكترونية الخاصة بهم مع وجود خطة واضحة لكيفية تصميم الشعار الخاص لتحديد هوية العلامة التجارية بشكل سلس. الخطة تبدأ بتصميم ملف تعريفى على انستجرام يحوى ثلاثة محاور رئيسية مترابطة وهم:

  • صورة الملف الشخصي. 
  • وصف الملف الشخصي.
  • رابط URL.

بخصوص صورة الملف الشخصي.. فلابد أن يتم تخصيصها بكل احترافية حتى تتناسب مع علامتك التجارية، واختيار شعار ثابت أو صورة شخصية لأي شخص ما يمثل أفضل وجه مناسب لعلامتك التجارية. أما بخصوص وصف الملف الشخصي يفضل أن تكون الكلمات قصيرة وجذابة للمستخدم، كما يمكنك التفكير في أرشفة  المواقع “تهيئة المواقع لمحركات البحث”.  فمن الضرورى استخدام الكلمات الرئيسية لتمكن جميع المستخدمين من معرفة مضمون العلامة التجارية الخاصة بك.

إنشاء محتوى جذاب:-

أصبح الوقت اليوم في عالمنا أحد أثمن الأسلحة التي نعتمد عليها؛ ولذلك نعتمد على الصور لجمع المعلومات أكثر من أي وقت سابق. وحيث إن انستجرام عبارة عن منصة تواصل معروفة للجميع ومليئة بالصور فلابد أن تقدم العلامة التجارية الخاصة بك صورًا رائعة وذات جودة فضلى في كل مشاركة. المحتوى لابد أن يكون مشجعًا مرئيًّا وجذابًا للمتابعين، وذو جودة ممتازة وليس لمجرد اثبات المحتوى فقط. ولزيادة الثقة في علامتك التجارية يمكنك مشاركة فيديو مباشر فهى من افضل الطرق في الشفافية وزيادة الثقة في العلامة التجارية الخاصة بك.

اختيار الهاشتاج:-

الهاشتاج هي التي تصنف العديد بل الملايين من المشاركات والتي يتم تحميلها على انستجرام يوميًّا، ويعد الهاشتاج هو أساس اكتشاف المحتوى وأساس البحث عن مجتمعك وبنائه على الشبكة؛ ولذلك فإن على فريق اكتشاف أفضل علامة لجذب المستخدمين بعد بحث دقيق وعند الحصول على قائمة محددة بجميع الهاشتاجات عليك أن تضع أكثر من هاشتاج مع كل مشاركة فهذه الطريقة التي ستقود المستخدمين الى علامتك التجارية بكل سهولة.

بناء علامتك التجارية على انستجرام

اختيار الهاشتاج

بناء مجتمعك:-

بداية بناء مجتمعك على الانستجرام هو استخدام الهاشتاج، وهي  أفضل بداية لكي توسع مدى وصولك وتكتسب القوة في الشبك، ولكن بناء العلاقات لا يحتاج إلى  استخدام الهاشتاج فقط، بل لابد من توسيع العلاقات أكثر من ذلك، وهذا عن طريق التفاعل مع متابعيك؛ حتى تطور جميع علاقاتك. 

  • التفاعل يأتي بإبداء الإعجابات والتعليق على مشاركات الآخرين واستخدام الهاشتاج الخاصة بك لاستهداف تلك الفئات وجذبها بشكل أكبر. 
  • كما ينبغي عليك فعله هو تخصيص الوقت الكافي للتفاعل والرد على المستخدمين الذين يتعرفون على العلامة التجارية خاصتك وأن تستغل تلك الفرصة الاستغلال الأمثل لبناء العلاقات؛ حيث إن مجرد الاطلاع على محتوى أشخاص آخرين والتفاعل معهم يساعد بشكل قوى في زيادة عدد المتابعين الجدد وكسب ثقة المستخدمين والمجتمع على مواقع التواصل الاجتماعى.

لا تخسر ثقة المتابعين:-

بعد توفيق الله أولًا ثم الجهد المتواصل منك وعملك الدؤوب، سوف تنال ثقة المستخدمين، ولكن يجب أن تكون حريصًا بشدة؛ حتى لا تفقد تلك الثقة، فالمسوقين يستطيعون كسب أرباحٍ عالية، وبكل سهولة، خاصة عند توافر عامل الثقة عند المتابعين. على الجانب الآخر تفقد العلامات التجارية رؤيتها وهويتها عندما تصبح ترويجية وعلانية عن الحد اللازم والمسموح به، ونتيجة لذلك يفقد المتابعون الثقة فيها ويتجاهلون المحتوى الخاص بها، وبالتالي عليك أن تحرص على تقديم محتوى جيد يضع مصلحة المستخدم في المقام الأول.

 

التسويق الشبكى عبر انستجرام

لا تخسر ثقة المتابعين

نجاح العلامة التجارية على انستجرام يعتمد بالكامل على المجتمع؛ ولذلك لابد بعد وصول علامتك التجارية إلى عدد مرتفع من المتابعين أن تحافظ على العلاقات معهم والتي ساعدت انشائها على نجاح العلامة التجارية الخاصة بك على انستجرام، وذلك بتقديم محتوى هادف وذات جودة عالية، ولا تصبح ترويجية زيادة عن اللازم؛ حتى تتمكن من الحفاظ على هويتك، وعليك أيضًا تقديم مشاركات مستمرة والبقاء على تواصل مع المتابعين، فهذه بلا أدنى شكٍّ أسس نجاح أي عمل كبير وخاصة المتعلقة بمجال التسويق الالكترونى عبر شبكات التواصل الاجتماعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.