تصميم إعلان تجارى جذاب لعلامتك التجارية

تصميم إعلان تجاري جذاب لعلامتك التجارية

تصميم اعلان تجارى جذاب لعلامتك التجارية

تصميم إعلان تجاري جذاب لعلامتك التجارية

عند بداية أي نشاط تجارى يتوجب علينا الحصول على تصميم دعائي يبرز خدمات الشركة بشكل مميز ومحدد، ويتميز أيضًا بالجودة العالية وألوانه الجذابة؛ حتى نحصل على تفاعل ناجح من خلال هذا الإعلان، فهناك العديد من الأشخاص الذين يفكرون في مشاريع معينة وأفكار خاصة، ولكنهم في حاجة إلى الترويج الاحترافى لها.. وتتباين الطرق الخاصة لهذه المشاريع، وأبرز تلك الأفكار هو تصميم إعلان تجارى، فهي تعد أسهل طريقة تؤثر على الشخص الذى يرى الإعلان؛ حيث إنه بإمكانها مناقشة قضية ما أو إيصال فكرة معينة من خلال ذلك الإعلان، ورغم هيئتها الظاهرية البسيطة التى تظهر لك، إلا إنها تخلص عصارة مجهود شاق وعمل قد يمتد لأسابيع؛ وذلك لأن الفكرة تحتاج الى المزيد من الوقت حتى تكتمل ويتم تنفيذها على أتم وجه.

كيفية صنع إعلان مميز:-

أهم ما يميز الإعلان هو وجود أفكار مميزة وخارجة عن السياق التقليدى، كما أن تلك الأفكار قد لا تتكلف الكثير، فقد نرى إعلانات تكون بسيطة ولكن تم تنفيذها بأفكار وأساليب عبقرية تجعلها أكثر الإعلانات نجاحًا على الإطلاق، وعلى الجانب الآخر قد نرى إعلانات كلفت أصحابها مبالغ كثيرة ومجهودات عظيمة لكنها لم تحقق النجاح المرجو منها؛ بسبب أن الفكرة لم تكن على مستوى الإبداع، أو مقبولة عند الشخص المتلقى للإعلان، وهذا يؤكد لنا أن تصميم الإعلانات التجارية لابد وأن يجمع بين المهارة والإتقان والأفكار غير المسبوقة.

اعلان تجارى جذاب لعلامتك التجارية

اعلان توضيحى لشركة تنظيف

كيفية تصميم إعلانات تجارية ناجحة:-

الإعلان الناجح لابد وأن يحتوى على عناصر أساسية، إذا تم الإخلال بعنصر واحد منها فسيؤدى ذلك إلى فشل هذا الإعلان، ومن أهم تلك العناصر:

  • الصورة: فالصورة هي العنصر الأهم في نجاح أى إعلان تجارى، وهي التي تغير مسار الإعلان بكامله؛ فقد تجذب عميلًا أو تُنفّر آخرَ، وقد تسبب لك نجاحًا كبيرًا أو فشلًا بيِّنًا؛ لذا فمن الضرورى عند انتقاء الصورة أن يكون بعد صبر وفهم جيد لما يجب أن تنقله الصورة، ولابد من عمل بعض التعديلات على الصورة حتى تضفى على المستخدم فكرة شاملة عما يتضمنه الإعلان. 
  • الخلفية: قد يغفل بعض المصممين عن هذه النقطة؛ ولكن على النقيض تمامًا.. فإذا قمت مثلًا بوضع منضدةٍ أو كرسى فإن  الخلفية ستساعد فى إبراز المنتج بشكل أفضل، والذى يمثل فارقًا بالنسبة للشكل النهائي للشخص الذى سوف يرى الإعلان، وبالتالي لابد أن يشاهد شيئًا له علاقة بتصميم ولون الإعلان ويكون متناسقًا معه، ومن ثم يكون مريحًا للعين.
  • الكتابة على الإعلان: لنجاح أي تصميم يجب أن تتوافر الكلمات الجذابة والمفحمة التي من شأنها اإقناع المستخدم بالمنتج، كما يفضل الابتعاد عن الجمل الرتيبة والكلمات التى يصعب قراءتُها؛ لذا يجب أن تكون الكلمات متضمنة للإعلان بشكل شامل، وذات دلالة واضحة عليه؛ بحيث لا تزيد عدد الكلمات عن ست أو سبع كلمات كحد أقصى.
  • الألوان: يعد هذا العنصر مؤثر للغاية في تصميم الإعلانات، لذا عليك اختيار لون للنص متناسق مع عين القارئ والتصميم، ومن الهام أيضًا اختيار نوع الخط المناسب للنص والملائم لبقية عناصر التصميم؛ لذا يفضل أن تكون على دراية بتناسق الألوان، حتى لا يمل القارئ من الإعلان.
اعلان عن شركة تنظيف

اعلان توضيحى لشركة تنظيف

شركة أوامر الشبكة لخدمات تصميم الاعلانات:-

يمكنكم طلب خدمة تصميم إعلان تجارى عبر شركة أوامر الشبكة؛ لخدمات التسويق الإلكتروني، وتصميم إعلانات تجارية لصفحات التواصل الاجتماعي وجوجل أدورد واليوتيوب في الوقت الذى تريده حيث نقوم بتصميم إعلانات وصور وانفوجرافيك بأعلى جودة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.